تستمع الآن

«الاتصالات»: قواعد جديدة لانتقال العملاء بين شركات المحمول بنفس الرقم

الأحد - ٠٧ يونيو ٢٠٢٠

كشف وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، عن إمكانية تنقل عملاء المحمول بنفس الرقم بين شركات المحمول المختلفة، دون موافقة الشركة المتروكة.

وأشار إلى أن النظام الجديد يتطلب ضرورة سداد آخر فاتورة شهرية، موضحا في تصريحات صحفية أن شركة المحمول والتي ينضم لها العميل هي التي تتولى أي تسويات مالية حدثت طوال الشهر.

وأوضح الدكتور عمرو طلعت، أن القواعد الجديدة تشمل تقصير مدة مناقشة طلب العميل للانتقال إلى شبكة أخرى، حيث تتم خلال 24 ساعة فقط مقارنة بـ15 يومًا وهي الآلية القديمة لانتقال العملاء.

وشدد الوزير على أن الوزارة وجدت أن القواعد القديمة كانت تواجه بعض المعوقات حيث وجد أن كل 5 طلبات، يتم نقل عميل واحد فقط هو الذي يقبل، كما كان يتم رفض طلبات لمجرد وجود أي خطأ بسيط في الاسم.

وأكد أن جهاز الاتصالات مهمته تولي مراقبة تنفيذ الشركات للإجراءات الجديدة وهناك لائحة جزاءات ستطبق بهذا الشأن حال عدم التزام مشغلي المحمول.

يذكر أن تنقل عملاء المحمول بين الشركات بنفس الرقم قد تم منذ أكثر من 10 سنوات، حيث كان يتضمن إخبار العميل الشركة المتروكة، كما كان يقتضي سداد المستخدم جميع الالتزامات المالية حتى يوم الانتقال حتى وإن مر يوم أو أكثر من الانتقال.

وشملت القواعد القديمة أنه لا بد من مرور عام كامل على استخدام الخط مع المشغل قبل أن يكون طلب النقل قائم.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك