تستمع الآن

استئناف رحلات الطيران بجميع المطارات اعتبارا من أول يوليو

الأحد - ١٤ يونيو ٢٠٢٠

أعلن وزير الطيران المدني الطيار محمد منار عن بدء رحلات الطيران بجميع مطارات الجمهورية اعتبارا من أول يوليو المقبل مع الدول التي ستفتح مطاراتها الشهر المقبل؛ وذلك وفق الخطة التي أعلنتها الدولة لتشغيل الأنشطة والمنشآت السياحية الفندقية والمطارات وشركات الطيران.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد، مساء يوم الأحد، بمقر وزارة الدولة للإعلام بحضور كل من: الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار وأسامة هيكل وزير الدولة للإعلام.

وتابع وزير الطيران: “أول يوليو بدء الطيران بجميع طيران الجمهورية، وبشكل تدريجى مع بعض البلاد، الإجراءات التى اتخذت فى الفترة السابقة كانت استباقية وسنقوم خلال الفترة المقبلة بالمرور على كافة المطارات، تم تعقيم كافة الطيرات فى الكامل، وسيتم تقديم الوجبات الجافة والمشروبات المعلبة فقط، حظر توزيع المطبوعات والمجلدات على الطائرة”.

كما أعلن منار، عن ضوابط تشغيل الأنشطة فى المطارات، مشددا على التزام الركاب بتوقيع إقرار فى مطار المغادرة، وأنه يحتم فقط على المسافرين الوافدين من الدول التى تعلن منظمة الصحة أن تفشى الفيروس فيها يصل إلى حد الوباء تقديم نتيجة اختبار pcr .

فيما، أعلن الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، عن استئناف حركة السياحة الوافدة إلى ثلاث محافظات وهى جنوب سيناء والبحر الأحمر ومطروح بداية من أول يوليو، مشيرا إلى أن قدوم السائحين ليس قرار مصرى فقط.

وأضاف، أنه تم وضع ضوابط المنشآت الفندقية والتى جاء على رأسها عدم فتح أى اوتيل إلا بعد الحصول على ترخيص من وزارة السياحة والصحة، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ كافة القرارات تجاه أى مخالفة فى الفنادق.

وفيما يخص بالفيديو المتداول على السوشيال ميديا بشأن ما حدث فى أحد الفنادق، ذكر وزير السياحة أنه تم إيقاف نشاط الفندق وإيقاف ترخيص المدير وأنه سيتم اتخاذ إجراءات مشددة على أى فندق يخالف الضوابط.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك