تستمع الآن

إحالة المتهمتين حنين حسام ومودة الأدهم وثلاثة آخرين إلى المحاكمة الجنائيَّة

الخميس - ١١ يونيو ٢٠٢٠

أمرت النيابة العامة بإحالة المتهمتين «حنين حسام» و«مودة الأدهم» وثلاثةٍ آخرين إلى المحاكمة الجنائيَّة مع استمرار حبسِهم، بعد أن أُعيدَ حبسُ المتهمةِ «حنين حسام» عقبَ مواجهتها بدليلٍ جديدٍ أسفرَ عنه فحصُ أجهزتها الإلكترونية المضبوطة.

وتابعت النيابة العامة: «وذلك لاتهام الفتاتين بالتعدي على المبادئ والقيم الأُسريَّةِ في المجتمع المصري، وإنشائهما وإدارتهما حسابات خاصة عبر الشبكة المعلوماتية لارتكاب تلك الجريمة، واشتراك الباقين معهم في الجريمتين المشار إليهما، وحيازة أحدهم برامج مصممة بدون تصريح من «جهاز تنظيم الاتصالات»، أو مسوغ من الواقع أو القانون؛ بغرض استخدامها في تسهيل ارتكاب تلك الجرائم، وإعانته إحدى الفتاتين على الفرار من وجه القضاء مع علمه بذلك، وإخفائه أدلة للجريمة، ونشره أمورًا من شأنها التأثير في الرأي العام لمصلحة طرف في الدعوى».

وتستكمل «النيابة العامة» تحقيقاتها فيما هو منسوبٌ لسَالفِي الذِّكْرِ من جرائم الاتجار في البشر.

يذكر أن غرفة المشورة بمحكمة شمال القاهرة، أيدت قرار إخلاء سبيل فتاة “تيك توك” المتهمة حنين حسام بكفالة 10 آلاف جنيه، بعدما رفضت استئناف النيابة على القرار.

واتهمت النيابة العامة حنين حسام بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وإنشائها وإدارتها واستخدامها مواقع وحسابات خاصة عبر تطبيقات للتواصل الاجتماعي بشبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب وتسهيل ارتكاب تلك الجريمة.

وكان النائب العام أمر بحبس المتهمة حنين حسام، الطالبة بجامعة القاهرة على ذمة التحقيق فيما نشرته بموقع الفيديوهات “تيك توك”.

وواجهت النيابة، حنين، بما نسب إليها من اتهامات وما ضُبط بحوزتها، ومشاهدة مقاطع مصورة مذاعة لها، وسؤال الضابط القائم بضبطها ومجري التحريات.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك