تستمع الآن

أول صورة من مقترح الأوقاف لترتيب الصفوف قبل فتح المساجد

الإثنين - ٠١ يونيو ٢٠٢٠

كشف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، عن المخطط المقترح لمسافات التباعد بين المصلين في المساجد، عند السماح بعودة الصلاة فيها بعد إغلاقها بسبب فيروس كورونا.

جاء ذلك على هامش استقبال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، للواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، لمناقشة إتمام جميع أعمال صيانة وفرش المساجد بمحافظة جنوب سيناء استعدادًا لعودة العمل بالمساجد.

وأشارت الوزارة إلى أن محافظة جنوب سيناء ساهمت بنحو 4 ملايين جنيه في عمارة وصيانة وفرش المساجد بالمحافظة، إضافة إلى تخصيص 30 مليون جنيه مناصفة بين المحافظة والوزارة لإنشاء مسجد التجلي بسانت كاترين.

واتفق الوزير مع المحافظ على تجهيز مسافات التباعد بجميع مساجد محافظة جنوب سيناء وفق النظام الي كشفت عنه الأوقاف في بيانها.

كما اطلع محافظ جنوب سيناء على ضوابط العودة إلى المساجد، والتي تشمل الالتزام بالكمامة والمصلى الشخصي والتباعد بين الصفوف، وعدم فتح دورات المياه أو دور المناسبات والاقتصار على أداء الشعائر وفق الموعد الذي تحدده لجنة إدارة الأزمة بمجلس الوزراء.

كما تعاقدت محافظة جنوب سيناء على 100 قناع وجه واقي للعاملين بها، والكمامة القطنية القابلة للغسل وإعادة الاستخدام للشخص نفسه التي تنتجها الأوقاف.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك