تستمع الآن

6 أماكن لن تستقبل المواطنين بدون كمامات بعد إجازة العيد

الثلاثاء - ٢٦ مايو ٢٠٢٠

يبدأ تفعيل قرار رئيس الوزراء من السبت المقبل، بشأن منع دخول عدد من الأماكن العامة والخاصة بدون ارتداء الكمامة ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

ويُلزم القرار في المادة 11 منه العاملين والمترددين على 6 أماكن رئيسية بارتداء الكمامات الواقية، لحين صدور إشعار آخر.

وتلك الأماكن هي:

1. الأسواق

2. المحلات التجارية

3. المنشآت الحكومية

4. المنشآت الخاصة

5. البنوك

6. وسائل النقل الجماعية سواء العامة أو الخاصة

عقوبة المخالفين

وأوضح القرار أنه يُعاقب كل من يخالف أحكام المادة 11 بغرامة لا تجاوز أربعة آلاف جنيه، ويُعاقب كل من يخالف باقي أحكام هذا القرار بالحبس وبغرامة لا تجاوز أربعة ألاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وكان اتحاد بنوك مصر، أكد أنه يتعين إلزام العملاء والمترددين على فروع البنوك بضرورة ارتداء قناع الوجه الطبى (الكمامة) قبل دخول فروع البنوك، وذلك منذ 17 مايو الماضي.

وأوضحت هيئة السكة الحديد، أنه سيتم تطبيق قرار رئيس الوزراء، بشأن ارتداء الكمامة إجباريًا، حيث أكد مصدر لـ«مصراوي» أنه لن يتم السماح بركوب القطارات إلا بعد ارتداء الكمامة.

وقال مصدر بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، إنه سيتم منع دخول المواطنين إلى محطات المترو بدون ارتداء الكمامة، إضافة لتطبيق غرامة فورية على من لا يرتديها طوال الرحلة.

كما أكد اللواء رزق على، رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، أنه تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء، سيتم منع المواطنين من ركوب أتوبيسات الهيئة حال عدم ارتدائهم الكمامة، عقب انتهاء إجازة عيد الفطر مباشرة، حفاظًا على مستخدمى خطوط هيئة النقل العام من الإصابة بفيروس كورونا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك