تستمع الآن

وزير التعليم: 950 مليون جنيه تكلفة تأمين وتعقيم لجان الثانوية العامة

الأربعاء - ٠٦ مايو ٢٠٢٠

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، تكلفة تأمين امتحانات الثانوية العامة من تطهير وتعقيم للجان والتي ستنطلق في 7 يونيو المقبل.

وقال وزير التعليم إن الأمر سيتطلب نحو 950 مليون جنيه لمدة الامتحانات التي تستمر لـ20 يومًا، وذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور حسين عيسى، في ضوء مناقشات مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي ٢٠٢٠-٢٠٢١، حيث أكد د. طارق شوقي إن امتحانات الثانوية العامة وشهادات الدبلومات الفنية هي الأمر الوحيد الذي يحتاج لجان فعلية على الأرض بعد الامتحانات الإلكترونية والأبحاث لبقية المراحل التعليمية.

وأوضح وزير التعليم، أن الوزارة طالبت بمخصصات مالية في الموازنة الجديدة ٢٠٢٠/٢٠٢١ بواقع ١٣٢ مليار جنيه، إلا أنه تم تخصيص ١٠٩ مليار جنيه فقط، مشددًا «الموازنة عليها ضغط شديد خصوصًا وأحنا داخلين على هم شديد بسبب فيروس كورونا»، بحسب جريدة «الشروق».

وكانت وزارة التربية والتعليم نفت تأجيل امتحانات الثانوية العامة عن موعدها مؤكدة أنها ستعقد في مواعيدها المحددة وفقاً للخريطة الزمنية المُعلنة مسبقاً، على أن تبدأ في 7 يونيو 2020 وتستمر حتى 5 يوليو، مع اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية لضمان صحة وسلامة الطلاب وكل أعضاء المنظومة التعليمية.

فيما أعلن وزير التربية والتعليم، تأجيل امتحانات الدبلومات الفنية لتبدأ 13، يونيو المقبل وتستمر حتى 19 يوليو.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك