تستمع الآن

وزير الأوقاف: فتح المساجد في عيد الفطر للتكبير فقط دون حضور المصلين

الأحد - ١٧ مايو ٢٠٢٠

كشف الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، فتح المساجد في عيد الفطر للتكبير فقط عبر مكبرات الصوت دون تجمع المصلين حفاظا على سلامة المواطنين.

وأكد جمعة خلال مؤتمر صحفي، يوم الأحد، بمقر مجلس الوزراء، أن فتح المستجد جاء تماشيا مع إذاعة القرآن الكريم في المغرب والفجر.

وأوضح الوزير، أن الأوقاف تفتح مسجد واحد فقط ﻹذاعة صلاة العيد وتقتصر على العاملين فقط، موضحا أنه سيسمح للمساجد بنقل وتشغيل مكبرات الصوت لنقل تكبيرات العيد.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أعلن عن غلق جميع المحلات التجارية والمطاعم والحدائق والمتنزهات بداية من يوم الأحد المقبل وحتى 29 مايو الجاري، للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأضاف مدبولي في مؤتمر صحفي أن الحكومة قررت أيضا توسيع حظر التجوال على أن يبدأ في الخامسة مساءً حتى السادسة اعتبارا من يوم الأحد أيضا.

وقال مدبولي: “عيد الفطر فرصة كبيرة لانتشار فيروس كورونا”، موضحا أن الهدف من الإجراءات التي تتخذها الحكومة خلال عيد الفطر هو تقليل انتشار الفيروس.

وأوضح أنه تم التوافق على إجراءات التعايش مع فيروس كورونا خلال الفترة المقبلة ما بعد عيد الفطر.

وأضاف مدبولي: “تم التوافق على أن هذه توجهات كل دول العالم وهناك إجراءات لازم كلنا نتعايش بها، أهمها ارتداء الكمامات الخاصة بالوقاية خلال التواجد في أماكن عامة أو تكدسات للمواطنين بشكل إجباري وقرارات صارمة بعقوبات لغير الملتزمين”.

وتابع: “أي مواطن يدخل أي منشأة حكومية أو البنوك أو أي مكان مغلق هيبقى شرط لدخوله ارتداء الكمامة وسيطبق على وسائل النقل الجماعي العامة والخاصة”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك