تستمع الآن

وزارة الصحة تعدل مدة العزل الإجباري للعائدين من الخارج إلى 7 أيام بشرط وحيد

الثلاثاء - ١٩ مايو ٢٠٢٠

كشفت تقارير صحفية على أن إدارة الحجر الصحي التابعة لوزارة الصحة، اتخذت قرارا جديدا بشأن تعديل مدة الحجر الصحي الخاصة بفيروس كورونا، للعائدين من الخارج على متن الرحلات الجوية.

ووفقا لما ذكرته صحيفة “الوطن”، يوم الأربعاء، نقلا عن مصدر مسؤول بوزارة الصحة والسكان، فإنه تقرر اعتبارًا من، يوم الأربعاء، تعديل مدة الحجر الصحي لتصبح 7 أيام بدلا من 14 يوما، داخل العزل الإجباري الذي خصصته الدولة المصرية للعائدين من الخارج.

وأوضحت المصادر أنه تم اتخاذ قرار تخفيض مدة العزل، بناءً على توجيهات وزارة الصحة المصرية وذلك للتخفيف على المنشآت والمدن الجامعية من التكدس، وإتاحة الفرصة لكافة العائدين من الخارج لعزلهم إجباريا، موضحًا أنه تقرر إجراء فحصوات طبية ومسح للعائدين من الخارج بعد قضاء 7 أيام داخل العزل الإجباري، وإذا أظهرت نتائجه سلبية سيعود إلى منزله بشرط عزل نفسه 7 أيام آخرين، أما إذا ظهرت حالته إيجابية بعد انقضاء الأسبوع سيحول إلى المسشفى لاتخاذ الإجراءات الصحية اللازمة تجاهه.

وتسيّر وزارة الطيران المدني، رحلات جوية استثنائية إلى معظم بلدان دول العالم لإعادة المصريين العالقين هناك، منذ تعليق الرحلات الجوية إلى مصر بسبب فيروس كورونا المستجد، وتعود كافة الرحلات للعائدين إلى مطارات القاهرة ومرسى علم وسفنكس وبرج العرب، حيث خصصت الدولة المصرية مناطق للعزل الإجباري بكافة المحافظات، يتم تحويل كافة العائدين عليها بعد فحصهم طبيًا داخل المطارات المصرية فور وصولهم.

كانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت تسجيل 535 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، إلى جانب وفاة 15 حالة جديدة.

وذكرت وزارة الصحة، في بيان صادر أمس، أنَّ جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وبينت أنَّ إجمالي العدد الذي تمّ تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الإثنين، هو 12 ألفًا و764 حالة من ضمنها 3 آلاف و440 حالة تمّ شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و645 حالة وفاة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك