تستمع الآن

وزارة السياحة: بدأنا بالفعل فتح الفنادق الملتزمة بالمعايير الصحية والإجراءات الاحترازية

الثلاثاء - ١٩ مايو ٢٠٢٠

كشفت الدكتورة غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار، أن الوزارة بدأت فعليا في منح التصاريح للفنادق للعمل مجددا من خلال مجموعة من الاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وقالت خلال مداخلة هاتفية مع قناة “إكسترا نيوز”، يوم الثلاثاء، إن وزارة السياحة والآثار بدأت بالفعل في فتح الفنادق التي تخضع إلى الشهادة الصحية والكشف من قبل غرفة المنشآت الفندقية ووزارة السياحة والصحة، لافتًا إلى إجراء جرد خلال الأسبوع الجاري للتأكد من التزام الفنادق بمعايير السلامة الصحية والإجراءات الاحترازية.

وتابعت بأن فريق العمل في وزارة السياحة والآثار يعمل بشكل يومي لإصدار التصاريح للفنادق بالتعاون مع وزارة الصحة وغرفة المنشآت الفندقية للتأكد من سلامة الفنادق قبل فتحها حرصا على سلامة المواطنين.

وكان الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والأثار، وجه رسالة لشعوب العالم بمناسبة اليوم العالمى للمتاحف، مساء الإثنين، وقال فى فيديو مصور :”كل سنة والشعب المصرى بخير وشعوب العالم بمناسبة اليوم العالمى للمتاحف والذى نحتفل به فى 18 مايو من كل عام”.

وأضاف العنانى :” لم أجد أفضل من المتحف المصرى بالتحرير لأوجه رسالتى من أمامه، حيث يعتبر من أعرق متاحف العالم تم بنائه عام 1902 ليضم أكبر كمية من الآثار المصرية واليوم نشهد تطوير المتحف المصرى”.

واكد العنانى أنه بالرغم من إغلاق المتاحف والمواقع الأثرية منذ 19 مارس إلا أننا قريبا سوف نفتح متاحفنا وشواطئنا لاستقبال العالم كله.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك