تستمع الآن

نقيب الممثلين يعتذر للفنانين التشكيليين عن أي إهانة تضمنها مسلسل «رجالة البيت» تجاههم

الخميس - ١٤ مايو ٢٠٢٠

أرسل د. أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، اعتذار لنقابة الفنانين التشكيليين، عن أي إهانة تضمنتها أحداث مسلسل «رجالة البيت» تجاه الفنانين التشكيليين.

وأوضحت نقابة المهن التشكيلية عبر صفحتها الرسمية إنه «منذ أيام وفي الحلقة رقم ١٦ من مسلسل «رجالة البيت» التي أذيعت السبت الماضي وفي أحد مشاهد الحلقة بين الفنان بيومي فؤاد الذي تخرج في كلية الفنون الجميلة والفنان أحمد فهمي، وقد سخرا الاثنان من معارض الفن التشكيلي ولوحاتهم بشكل عام، في واقعة تكررت للأسف في السينما المصرية مما يدل علي جهل وعدم وعي أو ثقافة في هذا الشأن مما أثار حفيظة جموع الفنانين التشكيليين وغضبهم من هذا المشهد».

https://www.facebook.com/ONtv/videos/265420361280359/

وتابعت النقابة في بيانها إنه عقب هذه الواقعة سارعت د. صفية القباني، نقيب التشكيليين، بالاتصال بنقيب المهن التمثيلية وأبدت اعتراضها وأنها تتحفظ علي ما شاهدته وتعترض عليه لأن دورها الحفاظ علي الكيان بشكل عام والفنان التشكيلي بشكل خاص».

وقال الفنان أشرف زكي في اعتذار نقابة المهن التمثيلية إنه «من منطلق حرص نقابة المهن التمثيلية على تأصيل دور الفنانين التشكيليين فإننا إذ نعتذر عن أي عبارة ذكرت أو مشهد عرض من مسلسل رجالة البيت تشابه بأنه يحمل إهانة للفنانين التشكيليين الموقرين، ونحن على ثقة من تفهمكم للأمر مع خالص التقدير لشخصكم ولفنانين مصر التشكيليين».

مسلسل «رجالة البيت» بطولة أحمد فهمي، أكرم حسني، لطفى لبيب، بيومي فؤاد، ويزو، وعارفه عبد الرسول، ومن تأليف أيمن وتار، وإخراج أحمد الجندي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك