تستمع الآن

نقابة الفنانين التشكيليين: مبادرة لإنشاء تمثال لـ الشهيد أحمد منسي

الأربعاء - ٢٧ مايو ٢٠٢٠

كشفت نقيب الفنانين التشكيليين الدكتورة صفية القباني، عن إطلاق مبادرة لنحاتين مصر من أعضاء النقابة، من أجل إنشاء تمثال للشهيد أحمد منسي، بعد تضحياته وبطولاته لمصر.

وأشارت نقيب الفنانين التشكيليين، إلى أن هدف المبادرة يأتي لتخليد ذكرى شهداء الوطن، الذين ضحوا بدمائهم وأرواحهم من أجل الحفاظ على أمن واستقرار مصر، مشددة على أن العمل هو أقل ما يمكن تقديمه للشهداء تكريما وتخليدا لذكراهم.

وأوضحت في بيان أن المبادرة تهدف لتقديم عمل فني عبارة عن تمثال ارتفاعه متر واحد كـ”ماكيت”، من أجل توضيح الفكرة وطريقة الأداء، مشيرة إلى أنه تم تشكيل لجنة متخصصة من كبار الفنانين من أجل اختيار الأماكن والأبعاد التي سيتم تنفيذ التمثال بها.

وتابعت: “يشارك في العمل الفني معماريين ونحاتيين ومصممين، من أجل أن يكون منفذًا على أكمل وجه ودون أخطاء”.

يذكر أن الشهيد المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، قد استشهد خلال ملحمة كمين البرث في محافظة شمال سيناء.

واستشهد خلال هجوم “كمين البرث” الإرهابي: البطل عقيد أركان حرب «أحمد صابر المنسي»- البطل نقيب «أحمد عمر الشبراوي»- البطل ملازم أول « أحمد محمد حسنين» – البطل عريف «محمد السيد رمضان»- البطل جندي «محمود رجب فتاح» – البطل جندي «محمد صلاح جاد عرفات» – البطل جندي «علي علي علي السيد» – البطل جندي «محمد عزت إبراهيم» – البطل جندي «مؤمن رزق أبو اليزيد» – البطل جندي «فراج محمد أحمد»- البطل سائق «عماد أمير يعقوب» – البطل جندي «محمد محسن»- البطل جندي «أحمد محمد نجم» – البطل جندي «علي حسن الطوخي» – البطل جندي «محمود صبري محمد»- ومن قوات المدفعية البطل النقيب «محمد صلاح محمد».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك