تستمع الآن

«نجوم وأرقام» | لماذا صدم موراتا عشاقه في تشيلسي باختياره القميص رقم «29»؟

الجمعة - ٢٢ مايو ٢٠٢٠

يقدم كريم خطاب خلال طوال أيام شهر رمضان الكريم برنامج «نجوم وأرقام»، والذي يعرض يوميًا الساعة 4.05 قبل الإفطار، حيث يدور البرنامج عن حكايات عن أرقام تيشرتات نجوم الكرة في مصر والعالم.

ويتناول البرنامج قصة أرقام اللاعبين التي لا تعد مجرد أرقام بل ورائها قصصا ومواقف قد تكون غريبة لبعض المشاهدين والمستمعين، خاصة أن كل لاعب في عالم الكرة يرتبط مع جمهوره بمهارته وبطولاته وحتى رقمه الخاص على قميص الكرة.

ويثبت التاريخ أن الأرقام لا تصنع نجوما فى ملاعب كرة القدم، لكن هؤلاء الأساطير أصبحوا قادرين على صناعة قيمة لهذه الأرقام، التى ارتدوها على مر العصور.

وفي يوم، الجمعة، ألقى كريم خطاب، الضوء على أبرز اللاعبين العالميين الذين ارتدوا الرقمين 29 و30، وقصصهم المثيرة معه.

وقال كريم: “أبرز من ارتدى الرقم 29، هم الإسباني ألفارو موراتا مع تشيلسي، صامويل إيتو مع تشيلسي موسم 2013، الفرنسي مبابي مع باريس سان جيرمان، الإنجليزي ‏أرون وان بيساكا مع المان يونايتد، الفرنسي كينغسلي كومان مع بايرن ميونخ، خالد بوطيب مع الزمالك، جون أنطوي مع الأهلي”.

واضاف: “فاجأ ألفارو موراتا عشاق تشيلسي بتخليه عن القميص رقم 9 الذي ارتبط به منذ تواجده في يوفنتوس، ورفعه على الجانب الآخر للقميص رقم 29، وأوضح أنه اختار هذا الرقم تيمنا بيوم مولد طفليه أليساندرو وليوناردو، والذي صادف الـ29 من يوليو، وقال موراتا متحدثا إلى الموقع الرسمي لنادي تشيلسي: “أنا آسفٌ لكل المشجعين الذين ربما اشتروا القميص رقم 9 حاملا اسمي، أتمنى أن تتفهموا الإهداء الذي أقوم به، وبأن الأمر لن يشكّل مشكلةً، ونستطيع صنع قمصانٍ جديدةٍ بالرقم 29”.

وأشار كريم: “الرقم 30، ارتداه ديفيد لويز مع تشيلسي، ميسي مع برشلونة، الدولي الإيطالي لوكا توني مع فيورنتينا وروما، محمد هاني وأحمد صلاح حسني مع الأهلي، مصطفى فتحي مع الزمالك”.

وأردف: “لوكا توني اختار ارتداء الرقم 30 مع روما لأنه كان الرقم الخاص به مع فورنتينا، فضلا عن أن رقم 9 في روما في ذلك الوقت كان محجوزا لميركو فوزينتش”.

وأكمل: “الحكاية الثانية، حين نشر ميسي صورة لقميص برشلونة يحمل رقم 30، كان يرتديه خلال بداياته مع الفريق احتفالا ببلوغ متتابعيه سقف 30 مليون متابع”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك