تستمع الآن

نجوم وأرقام» | لماذا ارتدى الظاهرة البرازيلي رونالدو الرقم 99.. ورونالدينيو 80 مع ميلان؟

الثلاثاء - ١٩ مايو ٢٠٢٠

يقدم كريم خطاب خلال طوال أيام شهر رمضان الكريم برنامج «نجوم وأرقام»، والذي يعرض يوميًا الساعة 4.05 قبل الإفطار، حيث يدور البرنامج عن حكايات عن أرقام تيشرتات نجوم الكرة في مصر والعالم.

ويتناول البرنامج قصة أرقام اللاعبين التي لا تعد مجرد أرقام بل ورائها قصصا ومواقف قد تكون غريبة لبعض المشاهدين والمستمعين، خاصة أن كل لاعب في عالم الكرة يرتبط مع جمهوره بمهارته وبطولاته وحتى رقمه الخاص على قميص الكرة.

ويثبت التاريخ أن الأرقام لا تصنع نجوما فى ملاعب كرة القدم، لكن هؤلاء الأساطير أصبحوا قادرين على صناعة قيمة لهذه الأرقام، التى ارتدوها على مر العصور.

وفي يوم الثلاثاء ألقى كريم خطاب، الضوء على أبرز اللاعبين العالميين الذين ارتدوا قمصانا بأرقام غريبة وقصصهم المثيرة معه.

وقال كريم: “نجوم قرروا يختاروا أرقام غريبة وظهرو بها، واحد من أساطير الكرة رونالدينيو ظهر مع آسي ميلان بالرقم 80، ومع نفس النادي فيلاميني برقم 84، وأيضا شيفشينكو برقم 76، وأيضا الظاهرة رونالدو ظهر برقم 99.. أمام المثير للجدل بالوتيلي ظهر برقم 45 مع ميلان وليفربول.

وأضاف: “الإماراتي محمد ما الله ظهر برقم 71 مع فريق خورفكان، ومحليا ظهر عبدالحميد حسن مع الأهلي برقم 33، وفي وقت تصعيدهم للفريق الأول ظهر محمد إبراهيم برقم 33 وعمر جابر برقم 34 مع الزمالك”.

وتابع: “في موسم 2008 فوجئ عشاق آسي ميلان الإيطالي بظهور الثلاثي رونالدينيو وفيلاميني وشيفشينكو بأرقام غريبة وبرروا هذا بأن هذه سنة ميلادهم”.

واستطرد: “الأسطورة البرازيلية رونالدو قرر يرتدي رقم 99 مع ميلان بدل رقمه المفضل 9، وقتها الرقم كان محجوزا للنجم فيليبو إنزاجي وقرر وقتها يضاعف الرقم ويظهر بـ99 مع عشاق النادي الإيطالي”.

وتابع: “أما بالوتيلي ظهر برقم 45 مع ميلان وليفربول، وقال لما بدأت في إنتر ميلان اللاعبين الصغار تختار ما بين 36 و50 ووقتها اخترت 45 لأنه مجموعه يساوي رقم 9 وهو الرقم اللي كنت عايز أظهر به، وبعد مشاركتي مع الفريق الأول وسجلت فيهم كلهم قررت إنه يكون رقم الحظ الخاص بي”.

وأردف: “أما الإماراتي محمد ما الله قال إنه اختار رقم 71 في خورفكان لتنقلي كثيرا بين العديد من الأندية وكان رقمي المفضل 7 وفي كل مرة أجده محجوزا للاعب وقررت اختار رقم 70 وفي المرة الأخيرة وجدته مع أحد لذلك اتجهت لرقم 71 والمهم الرقم يكون به الرقم 7”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك