تستمع الآن

«نجوم وأرقام» | القميص رقم «8»: أشهر من ارتداه في الملاعب لامبارد وجيرارد ومحمد بركات

الجمعة - ٠١ مايو ٢٠٢٠

يقدم كريم خطاب خلال طوال أيام شهر رمضان الكريم برنامج «نجوم وأرقام»، والذي يعرض يوميًا الساعة 4.05 قبل الإفطار، حيث يدور البرنامج عن حكايات عن أرقام تيشرتات نجوم الكرة في مصر والعالم.

ويتناول البرنامج قصة أرقام اللاعبين التي لا تعد مجرد أرقام بل ورائها قصصا ومواقف قد تكون غريبة لبعض المشاهدين والمستمعين، خاصة أن كل لاعب في عالم الكرة يرتبط مع جمهوره بمهارته وبطولاته وحتى رقمه الخاص على قميص الكرة.

ويثبت التاريخ أن الأرقام لا تصنع نجوما فى ملاعب كرة القدم، لكن هؤلاء الأساطير أصبحوا قادرين على صناعة قيمة لهذه الأرقام، التى ارتدوها على مر العصور.

وفي اليوم الثامن من شهر رمضان ألقى كريم خطاب، الضوء على أبرز من ارتدى القميص رقم 8 وقصصهم المثيرة معه.

وقال كريم: “أبرز من ارتدى هذا القميص، فرانك لامبارد، لاعب تشيلسي موسم 2001 ولمدة 3 مواسم ونجم المنتخب الإنجليزي، صُنّف أحد أفضل لاعبي خط الوسط في جيله وأفضل لاعبٍ مرّ على فريق تشيلسي، وقد أطلق عليه العديد من مديري الفرق المشهورين لقب أفضل لاعبٍ في العالم، وكارلوس دونجا، أسطورة منتخب البرازيل، وجونينيو برنامبوكانو، لاعب وسط منتخب البرازيل الأسبق، وجينارو جاتوزو،

نجم ميلان والمنتخب الإيطالى السابق، والذى خاض مسيرة رائعة بقميص الروسونيرى بين عامى 1999 و2012.

وأضاف: “أيضا نتذكر ستفين جيرارد، أسطورة ليفربول والمنتخب الإنجليزي الأسبق، وأندريس إنييستا، قائد برشلونة الإسباني السابق وصاحب هدف تتويج منتخب بلاده بلقب كأس العالم عام 2010، ومن مصر، مجدي عبد الغني، محمد بركات، وهشام حنفي، وحسني عبد ربه”.

وتابع: “الحكاية الأولى، عن إيميل هيسكي، بعد أن شاهد المدرب جيرارد أولييه اللاعب الشاب هيسكي يلعب إلى جانب مايكل أوين للمنتخب الإنجليزي تحت 18 عاماً، قرر ضم اللاعب بسرعة لصفوف ليفربول في مارس 2000 بقميص رقم 8، قميصه السابق،

قدم هيسكي أداءً رائعاً في أول موسم له، حيث سجل 22 هدفاً في 56 مباراة وسجل ليفربول ثلاثية تاريخية عندما نجح في إحراز كأس الاتحاد الأوروبي وكأس رابطة الأندية وكأس الاتحاد الإنجليزي”.

وأردف: “استمر هيسكي مرتديًا القميص رقم 8 في صفوف ليفربول حتى صيف 2004، عندما غادر الفريق للانضمام إلى صفوف فريق برمنغهام، بعدما أحرز 60 هدفاً في 223 مباراة لعبها مع الريدز”.

واستطرد: “الحكاية الثانية، الإسباني ساؤول نيغيز إسكلابيز، لاعب أتليتكو مدريد الحالي، والذي قال: (فخر كبير لي أن أرتدي القميص رقم 8 ليس فقط لأن لويس أراغونيس أرتداه، بل لأنه رقم لاعب الفريق السابق الدولي راؤول غارسيا أيضاً الذي يعد لاعباً نموذجياً قدم أداء رائع مع الروخي بلانكوس)”.

وأشار كريم: “الحكاية الثالثة، جلين جونسون، بعد 6 مواسم مع ليفربول، انتقل جلين جونسون إلى ستوك سيتي، وبينما توقع الجميع أن يرتدى الرقم 2 الذي اشتهر به طوال مسيرته مع ليفربول وتشيلسي ووست هام، اختار جونسون القميص رقم 8 لأن قميصه كان محجوزاً لزميله في الفريق فيل باردسلي”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك