تستمع الآن

نجوم وأرقام» | القميص رقم «27»: كان عاملا مشتركا في “الريمونتادا” التي حققها كلا من ليفربول وتوتنهام

الأربعاء - ٢٠ مايو ٢٠٢٠

يقدم كريم خطاب خلال طوال أيام شهر رمضان الكريم برنامج «نجوم وأرقام»، والذي يعرض يوميًا الساعة 4.05 قبل الإفطار، حيث يدور البرنامج عن حكايات عن أرقام تيشرتات نجوم الكرة في مصر والعالم.

ويتناول البرنامج قصة أرقام اللاعبين التي لا تعد مجرد أرقام بل ورائها قصصا ومواقف قد تكون غريبة لبعض المشاهدين والمستمعين، خاصة أن كل لاعب في عالم الكرة يرتبط مع جمهوره بمهارته وبطولاته وحتى رقمه الخاص على قميص الكرة.

ويثبت التاريخ أن الأرقام لا تصنع نجوما فى ملاعب كرة القدم، لكن هؤلاء الأساطير أصبحوا قادرين على صناعة قيمة لهذه الأرقام، التى ارتدوها على مر العصور.

وفي يوم الأربعاء ألقى كريم خطاب، الضوء على أبرز من ارتدى القميصين 27 و28 وقصصهم المثيرة معه.

وقال خطاب: “أبرز من ارتدى الرقم 27 هم، البرازيلي رودريجو لاعب الريال الحالي، ديفوك أوريجى مع ليفربول، لوكاس مورا مع توتنهام، أحمد المحمدي مع أستون فيلا، محمود عبد العزيز مع الزمالك”.

وأضاف: “27 رقم الحظ للريدز والسبيرز، حقق كلا من ليفربول وتوتنهام نتائج رائعة خلال مواجهتى إياب نصف نهائي دورى الأبطال أمام برشلونة الإسباني وأياكس الهولندى على التوالى، بعد أن كانت نتائج مواجهات الذهاب تشير إلى قرب توديعهم للبطولة، وكان القميص رقم 27 عاملا مشتركا بين الريمونتادا التي حققها كلا من الريدز والسبيرز فى إياب دور قبل نهائي البطولة، إذ نجح المهاجم البلجيكي ديفوك أوريجى فى تسجيل الهدف الرابع لليفربول والذى قاده لتخطى برشلونة برباعية نظيفة، بعدما سجل أيضا الهدف الأول”.

وتابع: “وصاحب نفس القميص فى توتنهام البرازيلى لوكاس مورا، قاد السبيرز للمباراة النهائية، بعد أن سجل 3 أهداف “هاتريك”، ليقهر أياكس الهولندى في معقله ووسط جماهيره، بعد أن خسر السبيرز ذهابا 1 – 0”.

وأردف: “الرقم 28 أبرز من ارتداه، الفنزويلي توماس رينكون، والتركي ميريح ديميرال وفابيو كانافارو موسم 2005 مع يوفنتوس، الإنجليزي داني إنجز مع ليفربول، الفرنسي تانغي ندومبيلي مع توتنهام”.

واستطرد: “توماس رينكون عند انضمامه ليوفنتوس قال: (اخترت القميص رقم 28 ﻷنه نفس عمري، في الحقيقة أحب الرقم 8 لكنه لماركيزيو”.

وأكمل: “مريح ديميرال يرتدي حاليا القميص رقم 28 مع اليوفي تخليداً لذكرى وفاة والدته التي فارقت الحياة وهو بعمر الرابعة عشرة بتاريخ 28 ديسمبر 2012”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك