تستمع الآن

نجوم وأرقام» | القميص رقم «25»: ارتبط بحسام عاشور في الأهلي.. ومولر في بايرن ميونخ

الأحد - ١٧ مايو ٢٠٢٠

يقدم كريم خطاب خلال طوال أيام شهر رمضان الكريم برنامج «نجوم وأرقام»، والذي يعرض يوميًا الساعة 4.05 قبل الإفطار، حيث يدور البرنامج عن حكايات عن أرقام تيشرتات نجوم الكرة في مصر والعالم.

ويتناول البرنامج قصة أرقام اللاعبين التي لا تعد مجرد أرقام بل ورائها قصصا ومواقف قد تكون غريبة لبعض المشاهدين والمستمعين، خاصة أن كل لاعب في عالم الكرة يرتبط مع جمهوره بمهارته وبطولاته وحتى رقمه الخاص على قميص الكرة.

ويثبت التاريخ أن الأرقام لا تصنع نجوما فى ملاعب كرة القدم، لكن هؤلاء الأساطير أصبحوا قادرين على صناعة قيمة لهذه الأرقام، التى ارتدوها على مر العصور.

وفي يوم الأحد ألقى كريم خطاب، الضوء على أبرز من ارتدى القميصين 25 و26 وقصصهم المثيرة معه.

وقال كريم: “أبرز من ارتدى القميص رقم 25، هم الألماني توماس مولر مع بايرن ميونخ، الكاميروني أليكس سونج مع برشلونة سابقا، الإيطالي زولا مع تشيلسي، الإكوادوري أنتونيو فالنسيا مع مانشستر يونايتد، حسام عاشور مع الأهلي، البرازيلي ميراندا مع إنتر ميلان، جان فيليب جامين مع إيفرتون، الإيطالي المخضرم جيانفرانكو زولا مع تشيلسي”.

وأضاف كريم: “البرازيلي نوربيرتو مورارا نيتو، حارس برشلونة الحالي واليوفي السابق، أشار إلى أنه اختار القميص رقم 25 مع اليوفى لأنه تألق بهذا القميص مع فيورنتينا مؤكدا أنه رقم يجلب له الحظ”.

واستطرد كريم: “أمام الرقم 26، أشهر من ارتداه تشافي مع برشلونة موسم 99، والإنجليزي جون تييري مع تشيلسي، رياض محرز مع مانشستر سيتي، إيدجار ديفيدز مع يوفنتوس، الاسكتلندي أندرو روبرتسون مع ليفربول، أحمد حجازي مع وست بروميتش، وائل جمعة وكهربا مع الأهلي”.

وأوضح خطاب: “رياض محرز عند تقديمه في المان سيتي وعن سر اختيار القميص قال:

“لا يوجد شيء معين ولكنني بدأت مسيرتي في إنجلترا بهذا الرقم مع ليستر سيتي وكما تعلم حققت لقب الدوري الإنجليزي وكنت مرتديه وهذا قرار مناسب لاستمراره معي في المان”.

وأردف: “الحكاية الثانية، أعلن ريال بيتيس حجب رقم 26 الخاص بمدافعه ميكي روكي، والذي توفي عام 2012 بسبب صراعه مع مرض السرطان”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك