تستمع الآن

نجوم وأرقام» | القميص رقم «23» ارتداه بيكهام لإعجابه بأسطورة السلة مايكل جوردان

السبت - ١٦ مايو ٢٠٢٠

يقدم كريم خطاب خلال طوال أيام شهر رمضان الكريم برنامج «نجوم وأرقام»، والذي يعرض يوميًا الساعة 4.05 قبل الإفطار، حيث يدور البرنامج عن حكايات عن أرقام تيشرتات نجوم الكرة في مصر والعالم.

ويتناول البرنامج قصة أرقام اللاعبين التي لا تعد مجرد أرقام بل ورائها قصصا ومواقف قد تكون غريبة لبعض المشاهدين والمستمعين، خاصة أن كل لاعب في عالم الكرة يرتبط مع جمهوره بمهارته وبطولاته وحتى رقمه الخاص على قميص الكرة.

ويثبت التاريخ أن الأرقام لا تصنع نجوما فى ملاعب كرة القدم، لكن هؤلاء الأساطير أصبحوا قادرين على صناعة قيمة لهذه الأرقام، التى ارتدوها على مر العصور.

وفي يوم السبت ألقى كريم خطاب، الضوء على أبرز من ارتدى القميصين 23 و24 وقصصهم المثيرة معه.

وقال كريم: “أبرز من ارتدى الرقم 23، صامويل أومتيتي لاعب برشلونة الحالي

وارتدى الرقم من قبله في البارسا الهولندي زندن في بداية الألفية، ديفيد بيكهام وإيدين هازارد ومسعود أوزيل مع ريال مدريد، ديفيد لويز لاعب آرسنال الحالي، داني ألفيس مع يوفنتوس، فاولر مع المنتخب الإنجليزي، السويسري شيردان شاكيري لاعب ليفربول الإنجليزي، الكاميروني الراحل مارك فيفان فويه مع المان سيتي”.

وأضاف كريم: “الإنجليزي ديفيد بيكهام.. اشتهر بالرقم 7 ولكنه حين انتقل من مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى ريال مدريد الإسباني، كان راؤول يحمل نفس الرقم، ولذلك اختار ارتداء القميص بالرقم 23 لأنه كان معجباً بأسطورة السلة الأميركية مايكل جوردان، وجاء من بعد هازارد حاملا لنفس الرقم، ولنفس السبب، لحبه الشديد لجوردان”.

وتابع: “حجب فريق المان سيتي قميص الراحل مارك فيفان فويه الكاميروني الراحل (رقم23)، والذي كان معارا لهم في ذلك الوقت من ليون الفرنسي (موسم 2003) وذلك تكريماً له”.

الرقم 24

وأشار خطاب: “هذا القميص اشتهر به الإيفواري يايا توريه وكارلوس بيول وإنييستا مع برشلونة سابقا، داني سيبالوس مع ريال مدريد، باتريك فييرا مع مانشستر سيتي

كريستيان إيركسين مع إنتر ميلان، أحمد فتحي مع الأهلي، عبدالحليم علي مع الزمالك”.

وأوضح: “عبدالحليم علي الذي تألق بالقميص رقم 24 مع الزمالك، حكى لنا سر اختياره الرقم، حيث أكد أنه في بداية انضمامه للزمالك كان يرتدى رقم 9 ولكن بعد انضمام حسام حسن، الذي حصل على الرقم، أصبح أمامه اكثر من اختيار، حيث لعب بالقميص 26 لفترة لينتهي به الحال على اختيار القميص 24 بشكل نهائي، وجاء سر اختياره له نظراً لأنه مواليد هذا اليوم.. عبدالحليم علي مواليد 24 أكتوبر عام 1973”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك