تستمع الآن

«نجوم وأرقام» | القميص رقم «22»: ارتداه أبوتريكة بسبب رؤية الرقم في المسجد الحرام

الجمعة - ١٥ مايو ٢٠٢٠

يقدم كريم خطاب خلال طوال أيام شهر رمضان الكريم برنامج «نجوم وأرقام»، والذي يعرض يوميًا الساعة 4.05 قبل الإفطار، حيث يدور البرنامج عن حكايات عن أرقام تيشرتات نجوم الكرة في مصر والعالم.

ويتناول البرنامج قصة أرقام اللاعبين التي لا تعد مجرد أرقام بل ورائها قصصا ومواقف قد تكون غريبة لبعض المشاهدين والمستمعين، خاصة أن كل لاعب في عالم الكرة يرتبط مع جمهوره بمهارته وبطولاته وحتى رقمه الخاص على قميص الكرة.

ويثبت التاريخ أن الأرقام لا تصنع نجوما فى ملاعب كرة القدم، لكن هؤلاء الأساطير أصبحوا قادرين على صناعة قيمة لهذه الأرقام، التى ارتدوها على مر العصور.

وفي اليوم الـ22 من شهر رمضان ألقى كريم خطاب، الضوء على أبرز من ارتدى القميص رقم 22 وقصصهم المثيرة معه.

وقال كريم: “أبرز من ارتدى الرقم 22 في تاريخهم كان محمد أبوتريكة مع الأهلي ومن بعده محمد فاروق وصالح جمعة وأحمد الشيخ، أليكس فيدال وداني ألفيس وإريك أبيدال وفرانك ديبو في برشلونة، الإسباني إيسكو لاعب ريال مدريد الحالي، البرازيلي ويليان مع تشيلسي، البرازيلي كاكا مع آسي ميلان، بول سكولز مع المان يونايتد، ستيفان شعراوي مع روما، نافاس مع المنتخب الإسباني، محمد صلاح وباسم مرسي وعمرو وردة مع منتخب مصر، الأرجنتيني دييجو ميليتو مع إنتر ميلان”.

وأضاف كريم: “الحكاية الأولى، أبوتريكة كشف في حديث سابق له عن سر ارتداءه لهذا الرقم، قائلا: “عندما انضممت لصفوف النادي كان هناك رقمان سأختار بينهما هما 21 و22، وقبل أن أقرر، ذهبت لأداء عمرة، وفي أثناء الطواف بين الصفا والمروة، وجدت البوابة التي كان يمر منها الرسول عليه الصلاة والسلام وكان رقمها 22، فقررت أن أرتدي هذا الرقم ليكون فألا طيبا في مسيرتي”.

وتابع: “الحكاية الثانية، سيمون مينيوليه، حارس مرمى ليفربول السابق مينوليه، قال إن اختياره للرقم 22 جاء اقتداءا بحارس نادي بولتون السابق جوسي جاسكلينين الذي يحب مشاهدته منذ صغره”.

وأردف: “الحكاية الثالثة، قرر ظهير برشلونة داني ألفيش، تغيير رقم قميصه من 2 إلى 22، تضامنًا مع صديقه إيريك أبيدال، الذي تعافى من سرطان الكبد، حيث ارتدى ألفيش رقم زميله السابق في عام 2013”.

وأكمل: “الحكاية الرابعة، باسم مرسي، افتعل ازمة كبيرة عقب ارتداؤه قميص أبوتريكة مع المنتخب رقم 22، حيث ظهر بصورة وهو يحمل القميص وفي يده الآخر فلفل أحمر، وهو يخرج لسانه، لمضايقة جمهور الأهلي”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك