تستمع الآن

نجوم وأرقام» | القميص رقم «21»: اختاره دي يونج تكريما لجده.. وإبراهيموفيتش مع ميلان بسبب أولاده

الخميس - ١٤ مايو ٢٠٢٠

يقدم كريم خطاب خلال طوال أيام شهر رمضان الكريم برنامج «نجوم وأرقام»، والذي يعرض يوميًا الساعة 4.05 قبل الإفطار، حيث يدور البرنامج عن حكايات عن أرقام تيشرتات نجوم الكرة في مصر والعالم.

ويتناول البرنامج قصة أرقام اللاعبين التي لا تعد مجرد أرقام بل ورائها قصصا ومواقف قد تكون غريبة لبعض المشاهدين والمستمعين، خاصة أن كل لاعب في عالم الكرة يرتبط مع جمهوره بمهارته وبطولاته وحتى رقمه الخاص على قميص الكرة.

ويثبت التاريخ أن الأرقام لا تصنع نجوما فى ملاعب كرة القدم، لكن هؤلاء الأساطير أصبحوا قادرين على صناعة قيمة لهذه الأرقام، التى ارتدوها على مر العصور.

وفي اليوم الـ21 من شهر رمضان ألقى كريم خطاب، الضوء على أبرز من ارتدى القميص رقم 21 وقصصهم المثيرة معه.

وقال خطاب: “أبرز من ارتدى هذا الرقم هم، ليليان تورام ولويس إنريكي ودي يونغ في برشلونة، وإبراهيم دياز لاعب الريال الحالي، هيرنان كريسبو وسالومون كالو وماتيتش مع تشيلسي، رافاييل وأندير هيريرا مع المان يونايتد، زيدان وبيرلو وليليان تورام وباولو ديبالا في يوفنتوس، زلاتان إبراهيموفيتش مع ميلان حاليا، فيرمينو مع البرازيل، نيكولاس أنيلكا مع المنتخب الفرنسي، محمود حسن تريزيجيه مع منتخب مصر، علي معلول وعلي ماهر مع الأهلي.

وأضاف: “الحكاية الأولى ستكون مع خوان فيردو نجم فيورنتينا الإيطالي، ولاعب بني ياس السابق، الذي ارتدى القميص رقم 21 مع فيورنتينا، تكريماً لمواطنه دانيل خاركي الذي كان يرتدي نفس القميص، بينما كان يلعب مع إسبانيول ولقى مصرعه في فلورنسا 2009”.

وتابع: “الحكاية الثانية، زلاتان إبراهيموفيتش، الذي اختار القميص رقم 21 مع آسي ميلان بعد أن قام بعرض الأرقام المتاحة على أولاده واختاروا له الرقم 21 ليرتديه مع الفريق الإيطالي”.

وأردف: “الحكاية الثالثة، الأرجنتيني جونزالو هيجواين لاعب يوفنتوس، قال: “لقد قررت تغيير رقمي من 9 إلى 21 لأنه اليوم الذي ولدت فيه ابنتي”، إذ اشتهر اللاعب بارتداء القميص رقم تسعة.

وأشار: “الحكاية الرابعة، عن أندريا بيرلو، إذ قرر النجم الإيطالي ارتداء رقم 21، لأن والده قد ولد في يوم 21، وتزوج هو في يوم 21”.

واستطرد: “الحكاية الخامسة، مع الهولندي دي يونج لاعب برشلونة والذي اختار القميص رقم 21 تكريما لجده الذي توفي في يوم ميلاده الـ21 (اليوم اللي تم فيه 21سنة)، إذ كانت تربطهما علاقة قوية للغاية”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك