تستمع الآن

«نجوم وأرقام» | القميص رقم «20»: حصد به فان بيرسي البطولة الـ20 لمانشستر يونايتد.. وسبب أزمة لأسينسيو في ريال مدريد

الأربعاء - ١٣ مايو ٢٠٢٠

يقدم كريم خطاب خلال طوال أيام شهر رمضان الكريم برنامج «نجوم وأرقام»، والذي يعرض يوميًا الساعة 4.05 قبل الإفطار، حيث يدور البرنامج عن حكايات عن أرقام تيشرتات نجوم الكرة في مصر والعالم.

ويتناول البرنامج قصة أرقام اللاعبين التي لا تعد مجرد أرقام بل ورائها قصصا ومواقف قد تكون غريبة لبعض المشاهدين والمستمعين، خاصة أن كل لاعب في عالم الكرة يرتبط مع جمهوره بمهارته وبطولاته وحتى رقمه الخاص على قميص الكرة.

ويثبت التاريخ أن الأرقام لا تصنع نجوما فى ملاعب كرة القدم، لكن هؤلاء الأساطير أصبحوا قادرين على صناعة قيمة لهذه الأرقام، التى ارتدوها على مر العصور.

وفي اليوم الـ20 من شهر رمضان ألقى كريم خطاب، الضوء على أبرز من ارتدى القميص رقم 20 وقصصهم المثيرة معه.

وقال خطاب: “رقم مميز جدا ومنتشر جدا بين لاعبي الكرة ونجوم كبار ارتبط اسمهم بهذا الرقم أبرزهم، مايكل أوين مع إنجلترا سابقا، وداني ألفيش مع برشلونة وديكو، وجاري نيفيل مع يونايتد، كافرخال ظهر بالرقم مع منتخب إسبانيا، ودايلي آلي مع توتنهام، فيرمينو مع البرازيل، أمام مع منتخب مصر فكان وائل جمعة وطارق مصطفى كانوا أكثر اللاعبين اللي ظهروا بالرقم 20، وهادي خشبة مع الأهلي، ومحمد إبراهيم مع الزمالك”.

وأضاف: “كشف الهولندي روبن فان بيرسي عن السبب لاختياره رقم 20 مع يونايتد، وقال اقترح عليّ المسؤولين أرتدي 20 وبرروا هذا لأننا حققنا 19 لقبا في الدوري ونتمنى على يدك نحقق الـ20، وهذا ما حدث بالفعل، وحصل فان بيرسي على لقب هداف الدوري مع الشياطين الحمر”.

وتابع: “واحد من النجوم الواعدين جدا في الكرة الإسبانية هو أسينسيو، والذي تمرد على رقم 20 في ريال مدريد وأكد أنه كان يريد رقم 7 بعد رحيل كريستيانو رونالدو، إلى يوفنتوس، وهو ما رفضه رئيس الريال بيريز، أحبط اللاعب وعلى حسب كلام المقربين هذا الحادث فرق نفسيا معه”.

وأردف: “بعد إصابة الجزائري يوسف عطال قرر لاعبي نيس الفرنسي وزملاءه ارتداء رقم 20 دعما له، حيث أصيب بقطع في الرباط الصليبي وهذا كان في ديسمبر الماضي”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك