تستمع الآن

«نجوم وأرقام» | القميص رقم «19»: ارتبط بساديو ماني في ليفربول.. وعمرو زكي وعبدالله السعيد مع منتخب مصر

الثلاثاء - ١٢ مايو ٢٠٢٠

يقدم كريم خطاب خلال طوال أيام شهر رمضان الكريم برنامج «نجوم وأرقام»، والذي يعرض يوميًا الساعة 4.05 قبل الإفطار، حيث يدور البرنامج عن حكايات عن أرقام تيشرتات نجوم الكرة في مصر والعالم.

ويتناول البرنامج قصة أرقام اللاعبين التي لا تعد مجرد أرقام بل ورائها قصصا ومواقف قد تكون غريبة لبعض المشاهدين والمستمعين، خاصة أن كل لاعب في عالم الكرة يرتبط مع جمهوره بمهارته وبطولاته وحتى رقمه الخاص على قميص الكرة.

ويثبت التاريخ أن الأرقام لا تصنع نجوما فى ملاعب كرة القدم، لكن هؤلاء الأساطير أصبحوا قادرين على صناعة قيمة لهذه الأرقام، التى ارتدوها على مر العصور.

وفي اليوم الـ19 من شهر رمضان ألقى كريم خطاب، الضوء على أبرز من ارتدى القميص رقم 19 وقصصهم المثيرة معه.

وقال خطاب: “واحد من الأرقام المنتشرة بين لاعبي الكرة على مستوى العالم، ميسي وباتريك كلويفرت بواتينج ارتبطوا بالرقم مع برشلونة، أشرف حكيمي ولوكا مودريتش وأنيلكا مع ريال مدريد، ساديو ماني مع ليفربول، كالنيتش مع روما، دييغو كوستا مع تشيلسي وإسبانيا، نيكولاس بيبي مع آرسنال، زامبروتو ومونتيلا مع إيطاليا، جيمي فاردي مع منتخب إنجلترا، ومع منتخب مصر عمرو زكي وعبدالله السعيد”.

وأضاف: “حارس مرمى يوفنتوس المعار لجنوى ماتيا بيرين اختار رقم 19 لما انضم ليوفنتوس، ولكن لما بونوتشي رجع من آسي ميلان لليوفي قرر ترك الرقم مرة أخرى، وقال هذا كان اتفاقنا ووعدته حال عودته بترك رقمه له”.

وتابع: “المهاجم الأيرلندي كلينتون موريسن سجل 177 هدفا خلال 19 موسما في الدوري الإنجليزي ما بين الدرجات الممتازة والأولى والثانية ولعب لأندية كبيرة مثل كريستال بالاس وكان بالرقم 10، ثم نقل سنة 2008 لنادي كوفنتري سيتي ولم يحصل على رقم 10 ليتحايل على هذا الأمر واختار رقم 19 ووضع علامة (+) ما بين الرقمين ليكون مجموعهما 10 وهذا الرقم الذي يحبه”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك