تستمع الآن

«نجوم وأرقام» | القميص رقم «15»: تألق به “ميدو” في توتنهام.. ومثل أزمة لعلي ماهر في الأهلي

الجمعة - ٠٨ مايو ٢٠٢٠

يقدم كريم خطاب خلال طوال أيام شهر رمضان الكريم برنامج «نجوم وأرقام»، والذي يعرض يَوْمِيًّا الساعة 4.05 قبل الإفطار، حيث يدور البرنامج عن حكايات عن أرقام تيشرتات نجوم الكرة في مصر والعالم.

ويتناول البرنامج قصة أرقام اللاعبين التي لا تعد مجرد أرقام بل ورائها قصصا ومواقف قد تكون غريبة لبعض المشاهدين والمستمعين، خاصة أن كل لاعب في عالم الكرة يرتبط مع جمهوره بمهارته وبطولاته وحتى رقمه الخاص على قميص الكرة.

ويثبت التاريخ أن الأرقام لا تصنع نجوما في ملاعب كرة القدم، لكن هؤلاء الأساطير أصبحوا قادرين على صناعة قيمة لهذه الأرقام، التي ارتدوها على مر العصور.

وفي اليوم الـ15 من شهر رمضان ألقى كريم خطاب، الضوء على أبرز من ارتدى القميص رقم 15 وقصصهم المثيرة معه.

“رقم 15 في الفترة الأخيرة ارتبط بأسماء كثيرة من اللاعبين اللي تتسم القوة البدنية، ونتذكر منهم باولينيو مع برشلونة، سيرجيو راموس، قائد منتخب إسبانيا ظهر في فترة من الفترات بهذا الرقم، ديدييه دروجبا في بداياته مع تشيلسي ظهر بهذا الرقم، ومع منتخب فرنسا وتشيلسي سابق نجد فلوران مالودا، محمد صلاح وفي بدايته مع تشيلسي ظهر برقم 15، أمام بيتر كراوتش ظهر بهذا الرقم مع توتنهام وليفربول وبيرنلي المدافع الصربي القوي ينمانيا فيديتش وماتس هولمز يحمل الرقم مع دورتموند وغيره لما انتقل لبايرن ميونخ، في منتخب مصر ظهر إبراهيم سعيد وأحمد حسام ميدو بنفس الرقم”.

وأضاف: “ميدو له مشوار مهم جدا في أوروبا بدأ في بلجيكا وانتهى في إنجلترا، أندية كثيرة ظهر فيها ميدو بأرقام مختلفة ما بين أرقام اختاره بإرادته أو اضطر يختارها، لما نقل من روما إلى توتنهام طلب يرتدي رقم 99 وهذا الرقم اللي ظهر به مع روما لكن لوائح الاتحاد الإنجليزي منعت ارتداء الأرقام الكبيرة، لذلك ارتدى رقم 15 وأكد أنه كان سعيدا بهذا الرقم”.

وتابع خطاب: “علي ماهر، لاعب الأهلي السابق، اللي بدأ في ناشئي الترسانة، ظهر برقم 15، ويعتبر هذا الرقم من أساطير الشواكيش مثل محمد رمضان اللي انتقل للأهلي بعد ذلك، وماهر ارتبط بالرقم مع المنتخب الأولمبي أو الأول وسجل العديد من الأهداف حتى انضم للأهلي ووجد أسامة عرابي قائد الفريق يرتدي رقم 15، فاضطر يختار رقم 21 لأنه كان يحب كريستيان فيري، نجم منتخب إيطاليا، وبعد اعتزال عرابي قرر علي ماهر يرجع لرقم 15 وبعد توقف معدله التهديفي شعر أن المشكلة في رقمه وعاد لرقمه القديم وعادت معه الأهداف”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك