تستمع الآن

«نجوم وأرقام» | القميص رقم «14»: ارتبط بـ«الثعلب» حازم إمام.. ودي يونغ رفضه في برشلونة بسبب كرويف

الخميس - ٠٧ مايو ٢٠٢٠

يقدم كريم خطاب خلال طوال أيام شهر رمضان الكريم برنامج «نجوم وأرقام»، والذي يعرض يوميًا الساعة 4.05 قبل الإفطار، حيث يدور البرنامج عن حكايات عن أرقام تيشرتات نجوم الكرة في مصر والعالم.

ويتناول البرنامج قصة أرقام اللاعبين التي لا تعد مجرد أرقام بل ورائها قصصا ومواقف قد تكون غريبة لبعض المشاهدين والمستمعين، خاصة أن كل لاعب في عالم الكرة يرتبط مع جمهوره بمهارته وبطولاته وحتى رقمه الخاص على قميص الكرة.

ويثبت التاريخ أن الأرقام لا تصنع نجوما فى ملاعب كرة القدم، لكن هؤلاء الأساطير أصبحوا قادرين على صناعة قيمة لهذه الأرقام، التي ارتدوها على مر العصور.

وفي اليوم الـ14 من شهر رمضان ألقى كريم خطاب، الضوء على أبرز من ارتدى القميص رقم 14 وقصصهم المثيرة معه.

وقال كريم: “واحد من الأرقام اللي ارتبط مع الناس باللاعبين الحريفة، من ينسى الغزال تييري هنري، نجم آرسنال، تشابي ألونسو، نجم ريال مدريد السابق، الهولندي الراحل يوهان كرويف واحد من اللي كونوا شخصية رقم 14، خافيير ماسكيرانو مع الأرجنتين مثله مثل البرازيلي كوتينيو واللي اختاره في فترة من فترات حياته، الأرجنتيني خوان فيرون، وحاليا يرتديه كاسيميرو، نجم ريال مدريد، وأباماينغ مع آرسنال، أمام في مصر فمن ينسى الثعلب الصغير حازم إمام مع الزمالك، والكايبتانو حسام غالي مع الأهلي، وسيد معوض مع منتخب مصر في فترة كبيرة من مشواره”.

وأضاف: “حازم إمام واحد من اللي عمله قيمة كبيرة لرقم 14 في مصر وأصبح رقمه في الزمالك يقارن دائما بحازم إمام، رود كرول سأله في معسكر منتخب مصر هتلبس رقم كام، وقال له أنا جديد وأرتدي أي رقم، ولكن كرول قال له سأمنحك رقم 14 لأن طريقة لعبك تشبه كرويف”.

وتابع: “الإنجليزي لينجارد، أكد في تصريحات صحفية عملت ضجة كبيرة مع جماهير يونايتد أنه اختار هذا الرقم لحب تييري هنري لاعب آرسنال الغريم اللدود لمان يونايتد، لأنه يراه لاعبه المفضل ومثله الأعلى”.

واردف: “الهولندي فرانك دي يونغ، لاعب برشلونة الحالي، واحد من اللاعبين الواعدين في الكرة الأوروبية حاليا، رفض اختيار قميص 14 مع برشلونة قولا مش منطقي أرتدي رقم كرويف والذي يضع علي ضغط صعب جدا أقدر أتخطاه في المرحلة الحالية، ويهمني أتواجد أساسيا في فريق بحجم برشلونة ومقارنته بكرويف لن تكون في صالحه وبالتالي ابتعد عن هذا الرقم”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك