تستمع الآن

«نجوم وأرقام» | القميص رقم «11»: حوله محمد صلاح إلى أيقونة مع ليفربول.. وتألق به دروجبا وأوزيل

الإثنين - ٠٤ مايو ٢٠٢٠

يقدم كريم خطاب خلال طوال أيام شهر رمضان الكريم برنامج «نجوم وأرقام»، والذي يعرض يوميًا الساعة 4.05 قبل الإفطار، حيث يدور البرنامج عن حكايات عن أرقام تيشرتات نجوم الكرة في مصر والعالم.

ويتناول البرنامج قصة أرقام اللاعبين التي لا تعد مجرد أرقام بل ورائها قصصا ومواقف قد تكون غريبة لبعض المشاهدين والمستمعين، خاصة أن كل لاعب في عالم الكرة يرتبط مع جمهوره بمهارته وبطولاته وحتى رقمه الخاص على قميص الكرة.

ويثبت التاريخ أن الأرقام لا تصنع نجوما فى ملاعب كرة القدم، لكن هؤلاء الأساطير أصبحوا قادرين على صناعة قيمة لهذه الأرقام، التى ارتدوها على مر العصور.

وفي اليوم الحادي عشر من شهر رمضان ألقى كريم خطاب، الضوء على أبرز من ارتدى القميص رقم 11 وقصصهم المثيرة معه.

وقال كريم خطاب: وصلنا للرقم 11 تاريخيا الذي ارتبط بواحد من الأجنحة اللي دائما يكون حريفا وسريعا، من أبرز اللاعبين اللي اختاروا الرقم نجمنا المصري محمد صلاح، نجم ليفربول والمنتخب المصري، ونيمار داسيلفا، نجم برشلونة السابق والذي ظهر به مع الفريق الإسباني وحاليا مع باريس سان جيرمان ظهر برقم 10، وديدييه دروجبا، وريان جيجز، ميروسلاف كلوزه، مهاجم منتخب ألمانيا، ودي ماريا نجم الأرجنتين، جاريث بيل ومسعود أوزيل”.

وأضاف خطاب: “بعد تألقه في الملاعب الإيطالية مع روما نقل محمد صلاح لليفربول في صفقة قياسية وطموحات كبيرة من جمهور الريدز، لكن رقم 11 اللي اشتهر به مع روما كان يرتديه فيرمينو وقرر بالفعل التخلي عن الرقم ومنحه لصلاح، صلاح اشتهر بالرقم مع الليفر وحقق أرقام قياسية كبيرة، وعلى غرار كريستيانو رونالدو اللي حول رقم 7 لأيقونة وعلامة تجارية، فعل صلاح نفس الأمر”.

وتابع خطاب: “إن مهاجم أو جناح يتألق بهذا الرقم فهذا عادي، ولكن حارس مرمى يختار هذا الرقم كان غريبا، باتريسيو حارس مرمى وولفرهامبتون، بعدم حجبت إدارة النادي رقم واحد اللي كانيرتديه الحارس النيجيري أكيمي الذي توفى بعد صراع مع المرض، قرر ارتداء رقم 11 في ظاهرة غريبة مع حراس المرمى”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك