تستمع الآن

نجوم وأرقام | أغرب أرقام قمصان اللاعبين.. روجيريو سيني يرتدي «618» وليزارازو أصر على «69»

السبت - ٢٣ مايو ٢٠٢٠

يقدم كريم خطاب خلال طوال أيام شهر رمضان الكريم برنامج «نجوم وأرقام»، والذي يعرض يوميًا الساعة 4.05 قبل الإفطار، حيث يدور البرنامج عن حكايات عن أرقام تيشرتات نجوم الكرة في مصر والعالم.

ويتناول البرنامج قصة أرقام اللاعبين التي لا تعد مجرد أرقام بل ورائها قصصا ومواقف قد تكون غريبة لبعض المشاهدين والمستمعين، خاصة أن كل لاعب في عالم الكرة يرتبط مع جمهوره بمهارته وبطولاته وحتى رقمه الخاص على قميص الكرة.

ويثبت التاريخ أن الأرقام لا تصنع نجوما فى ملاعب كرة القدم، لكن هؤلاء الأساطير أصبحوا قادرين على صناعة قيمة لهذه الأرقام، التى ارتدوها على مر العصور.

“الحارس بيندينر ظهر مع آرسنال برقم 52، أما الحارس البرازيلي روجيريو سيني الذي يعتبر هداف الحراس ظهر بالرقم 618 مع ساو باولو، النجم الفرنسي ليزارزو ظهر بالرقم 69 مع بايرن ميونخ، كريستيانو روكولي ظهر برقم 99 مع ليفورنو”.

وقال كريم: “روجيرو سيني ظهر مع فريقه ساو باولو بالرقم 618 وكان أثناء مباراة ضد أتلتيكو مينيرو احتفالا بمشاركته في 618 مع النادي وسجله خلالهم أكثر من 100 هدف لكي يكون أكثر حارس في التاريخ سجل أهداف”.

وتابع: “أصر اللاعب الفرنسي ليزارازو على ارتداء الرقم 69 مع فريقه بايرن ميونخ عام 2005، وبسؤاله عن سبب هذا الرقم تحديدًا أجاب بأنه رقم مميز في حياته، حيث وُلد اللاعب عام 1969 ويبلغ طوله 1.69 سم”.

وأردف: “الحارس الشهير فيتور بايا ظهر بالرقم 99 لما رجع لنادي بورتو موسمين قائهما مع برشلونة وقرر يرجع بهذا الرقم”.

وأشار كريم: “أثناء لعبه في صفوف فريق ليفورنو، قرر الإيطالي كرستيانو لوكاريلي ارتداء القميص رقم 99، تضامنًا مع أولتراس النادي الذي تم إنشاؤه في عام 1999، عن طريق المهاجم لوكاريلي”.

واستطرد: “كان من الغريب أن يرتدي حارس وست هام يونايتد، ستيفن بايووتر، القميص رقم 43، إلا أنه قرر ارتداء هذا الرقم، تيمنًا بمدربه السابق في فريق أوبتون بارك، ليس سيلي، الذي توفي عن عمر 43 عامًا”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك