تستمع الآن

«ميزو يتحدى كورونا».. جامعة أسيوط تنتج مسلسلا كرتونيا للتوعية بـ«الفيروس»

الإثنين - ٠٤ مايو ٢٠٢٠

“ميزو يتحدى كورونا” عنوان مسلسل كرتوني توعوي أنتجته جامعة أسيوط، بهدف التوعية من فيروس كورونا، حيث أشرف على تصميمه وتنفيذه عددًا من أطباء الامتياز بكلية الطب، من أجل بث رسائل مبسطة إلى الأطفال والمواطنين.

وتحدث محمود سعد صاحب فكرة “ميزو يتحدى كورونا”، عن الفيروس التاجي، مشيرا إلى أنه قبل الانتشار له أنشأ مع زملائه صفحة على موقع “يوتيوب” بهدف توعية طلاب الجامعة صحيا من أجل تبسيط المعلومات الطبية.

وأشار إلى أنه عقب انتشار فيروس كورونا تلقى طلبًا من إدارة جامعة أسيوط بتقديم عمل توعوي إلى المواطنين عبر قناة “اليوتيوب”، وفقا لحديثه إلى “اندبندنت عربية”.

وأوضح أنه عقب عدة مناقشات مع الأطباء المشتركين معه في القناة، وصلت الفكرة إلى “ميزو يتحدى كورونا”، منوها بأنه يذاع أسبوعيًا على قناة الجامعة، مشددًا على أنه يستهدف شريحة كبيرة من المواطنين الذين لا يهتمون بالإرشادات الطبية.

فيما تحدثت مها غانم المشرف العام على المسلسل، عن فكرة الكرتون، لافتة إلى أن القصة تتلخص في البطل “ميزو” طبيب الامتياز الذي يعد هممزة وصل بين المستشفى وأسرته وأهالي المنطقة، مشددة على أنه يستهدف توصيل رسائل توعوية بشكل مبسط وإرشادات بشأن كورونا.

كما أكد المشرف على الفكرة أحمد أبو الناس، وجود تفاعل كبير من المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يتضمن رسائل بسيطة لامست القلوب والعقول لدى المواطنين، كما أنه يناسب جميع المراحل العمرية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك