تستمع الآن

من أول الطريق | حكاية سيارة الفنان عبدالسلام النابلسي الألمانية ذات الـ3 عجلات

الأربعاء - ١٣ مايو ٢٠٢٠

اقتناء السيارات يمثل جانبا هاما في حياة الفنانين حيث يشغلهم دائما البحث عن كل جديد في عالم السيارات، وتعكس الماركات التي يقتنيها الفنانون جانبا كبيرا من شخصياتهم وميولهم.

وروى تامر بشير، يوم الأربعاء، عبر برنامج “من أول الطريق”، على نجوم إف إم، حكاية سيارات الفنانين فريد الأطرش وعبدالسلام النابلسي.

وقال تامر: “سنتحدث عن الفنان الراحل فريد الأطرش والذي اشتهر بمزيكته الرائعة ودمه الخفيف، وأيضا عشقه للسيارات وهناك قصص حلوة وراء امتلاكه لها، أشهر السيارات التي كان يمتلكها كان اسمها باكار موديل 1954 وكانت من السيارات الأمريكية الغالية وبها موتور 8 سلندر بقوة 150 حصان”.

واضاف: “الشركة صاحبة إنتاج السيارات توقفت عن إنتاجها سنة 57، وثمن السيارة وصل لـ3700 دولار، وهذا يعتبر رقم كبير طبعا على السيارات، ومن يشتريها كان لا بد أن يكون لديه ثروة أو يحب السيارات جدا لكي يدفع فيها هذا الرقن، وبعد وفاة فريد الأطرش عام 1974 شقيقه باع السيارة، وكان أخر ظهور لها في جناج نادي السيارات المصري عام 2015”.

وأردف: “وفي رواية أخرى تقول إن فريد الأطرش كان يحب سيارات الجاجوار جدا وكان لديه واحدة موديل 1940 سوداء، وكان يتحرك بها من طراز ss كوبيه وتقدر تفتح سقفها بشكل صغير، وكان يحب السياراة التي يسير بها ليلا ويستمتع بشوارع القاهرة”.

عبدالسلام النابلسي

وتطرق تامر للحديث عن سيارات الفنان عبدالسلام النابلسي، قائلا: “كان لديه سيارتين الأولى ماركة أودي موديل 1950 والثانية سيارة مشهورة ظهر بها في أفلام كثيرة أبرزها (علموني الحب) مع سعد عبدالوهاب هي ماسيشمات كي آر 200، وكانت تسير في شوارع القاهرة بشكل ملحوظ واقتناها شخص من هواة تميع السيارات في هذه الفترة وكان لنا حظ نصورها قريبا ونسوقها، وموتورها غريبا 191 سم مكعب وهي صغيرة بثلاث عجلات، وكانت مشهورة بشكل كبير، وكانت معروفة أنها سيارة اقتصادية، وظل اسم عبدالسلام النابلسي مرتبطا بها”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك