تستمع الآن

منظمة الصحة العالمية: طالبنا مصر بالتوسع في عمل اختبارات الكشف عن كورونا

الثلاثاء - ١٢ مايو ٢٠٢٠

قالت متحدثة باسم منظمة الصحة العالمية، يوم الثلاثاء، إن فيروسات كورونا “محيرة للغاية” ومن الصعب إنتاج لقاحات مضادة لها، مضيفة أن تفشي كوفيد-19 في أفريقيا في تصاعد ونلحظ منحنى تصاعديا.

وطالبت منظمة الصحة العالمية، مصر مجددا بضرورة زيادة عدد الاختبارات التي تُجرى لاكتشاف المصابين بفيروس كورونا.

وقالت رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج بالمكتب الإقليمي لشرق المتوسط، في تصريحات نقلها موقع “مصراوي”: “نطلب من مصر أن يزيدوا عدد الفحوصات، لأنه من أهم الإجراءات للحد من انتشار الوباء، وحال وجود حالات إيجابية يجب أن يتم عزلها لمنع انتشار العدوى”.

وأضافت خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المكتب الإقليمي للمنظمة حول أحدث تطورات كورونا، يوم الثلاثاء، أنه يجب توعية المجتمع بالنسبة للتعبئة العامة والإجراءات الوقاية التي يلتزم بها المجتمع المصري لمواجهة كورونا، وزيادة الالتزام على المستوى المجتمعي بكل الإجراءات الوقائية، خاصة في الأماكن العامة لمنع انتشار العدوى.

وأوضحت أنه يجب على السلطات المصرية متابعة كل الحالات المصابة خاصة التي ينبغي أن تذهب إلى المستشفيات لتحصل على الرعاية اللازمة أو لإدخالها الرعاية المركزة للحد من نسبة الوفيات، مع حماية الفئات الذين هم أكثر عرضة للوفاة مثل كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة التي تزيد معهم نسبة الخطورة من الفيروس.

وقالت إن المكتب الإقليمي للصحة العالمية يقدم دعما تقنيا لمكتب القاهرة، ووزارة الصحة هيّ المسؤولة عن مكافحة الوباء، ونتابع مع المكتب الإقليمي الوضع الوبائي بشكل منتظم، كما نتناقش مع وزارة الصحة في الإجراءات التي يطبقونها لمواجهة كورونا.

فيروس وليس غاز

وشددت رنا الحجة، على أن كورونا فيروس وليس غاز ومن عائلة الفيروسات التاجية التي سببت السارس قبل سنوات، مضيفة أنه ليس فيروس قاتل، موضحة: “80% من حالات الإصابة بفيروس كورونا تتعافي دون علاج، 15% من الحالات تدخل المستشفيات للعلاج ما بين حالات متوسطة وبسيطة أما 5% فقط من الحالات المصابة بكورونا تحتاج إلى رعاية طبية خاصة بما في ذلك المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة”.

وأوضحت مديرة إدارة البرامج، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية، أن عقار الريمديسيفير تم اعتماده للعلاج من كوفيد 19 لافتة إلى أن العلاج الحقيقي هو الوقاية الكاملة من المرض بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك