تستمع الآن

معامل وزارة الصحة: فتح أماكن لإجراء مسوحات «كورونا» للمواطنين بـ1000 جنيه

الأربعاء - ٢٧ مايو ٢٠٢٠

أكدت الدكتورة نانسي الجندي رئيس الإدارة المركزية للمعامل بوزارة الصحة والسكان، أن وزارة الصحة تدرس فتح أماكن تابعة لها من أجل تقديم خدمة مسحات فيروس كورونا للمواطنين المخالطين أو الراغبين في الاطمئنان على أنفسهم.

وأشارت نانسي الجندي في تصريحات عبر قناة ON E، إلى أن العينات التي سيتم الحصول عليها من الأماكن التي سيتم فتحها ستذهب إلى المعامل المركزية.

وأوضحت: “هذه الأماكن ستكون مخصصة لم يرغب في الاطمئنان على نفسه أو الأشخاص المخالطين لحالات إيجابية، وسيتم فتحها اليوم أو غدًا”.

وتابعت: “الأماكن كبداية ستكون في محافظة القاهرة، ووزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد استقرت على الأماكن، وسيتم الإعلان عنها”.

وأشارت الدكتورة نانسي الجندي، إلى أن رسوم إجراء المسح الخاص بفيروس كورونا في هذه الأماكن ستكون 1000 جنيه، وفقا لما حددته وزارة الصحة.

وأكملت: “من يريد الكشف مجانا يذهب لمستشفيات الحميات أو الصدر وسيجري الكشف عليه إذا وجد الطبيب أنه لديه أعراض”.

كانت وزارة الصحة قد أعلنت أمس الثلاثاء، تسجيل 789 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 14 حالة جديدة.

وأكدت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد هو 18756 حالة من ضمنهم 5027 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 797 حالة وفاة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك