تستمع الآن

مستشار الرئيس لشئون الصحة: ذروة تفشي فيروس كورونا في مصر بعد أسبوعين

الخميس - ٢٨ مايو ٢٠٢٠

توقع الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشؤون الصحة والوقاية، أن ذروة تفشي فيروس كورونا في مصر ستحل خلال أسبوعين.

وجاءت توقعات عوض تاج الدين خلال مشاركته بالمؤتمر الافتراضي الدولي لجامعة طنطا، الذى ناقش أحدث الأبحاث العلمية في العالم بمواجهة فيروس كورونا.

وتناول عوض تاج الدين خلال الجلسة العلمية الأولي “المستجدات عن كورونا في مصر”، مطالبا بتكاتف كافة المؤسسات للخروج من الأزمة إلي بر الأمان، وفق ما نقلته صحيفة “اليوم السابع”.

من جانبه، قال الدكتور محمد فوزى، مساعد وزير الصحة لشؤون التعليم الطبى، إن مستشفيات العزل داخل الدولة لا يزال بها أماكن خالية لاستقبال إصابات جديدة بالفيروس، موضحا أنه تم دخول 320 مستشفى للكشف عن حالات فيروس كورونا وتوزيع الخدمة.

وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية، أنه من المتوقع أن تكون الفترة المقبلة ذروة انتشار الفيروس فى مصر، تلقى الخدمة دون أى تكدسات أو زحام، مشددا على أنه لا يوجد حتى الان أى مشكلة فى أسرة الرعاية المركزة أو أجهزة التنفس الصناعى، وأنه من يحتاج إلى أى خدمة طبية يحصل عليها.

يشار إلى أن وزارة الصحة كانت قد أعلنت، الأربعاء، تسجيل 910 إصابات جديدة بفيروس كورونا، في أعلى حصيلة يومية للإصابات منذ بدء التفشي في البلاد، وذلك ارتفاعا من 789 إصابة يوم الثلاثاء، كما سجلت الوزارة 19 حالة وفاة جديدة.

وقال خالد مجاهد المتحدث باسم الوزارة “إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى يوم الأربعاء هو 19666 حالة، من بينها 5205 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و816 حالة وفاة”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك