تستمع الآن

مرتبك خلص؟.. 3 بنوك تقدم لك خدمة سحب المرتب مقدمًا

الخميس - ١٤ مايو ٢٠٢٠

مع قرب عيد الفطر المبارك والذي سيواكب بداية الأسبوع الأخير من شهر مايو، ستكون هناك مشكلة لدى بعض الأشخاص في شراء مستلزماتهم قبل موعد صرف المرتبات في القطاعات الخاصة والحكومية.

لكن ما لا يعرفه الكثيرون أن عدد من البنوك تقدم خدمة الخصم المسبق للمرتب وتعويضه حين الصرف وهو ما قد يحل الكثير من العثرات المالية التي تواجه البعض قبل نهاية شهر العمل، وتقدم هذه الخدمة 3 بنوك هي بنك مصر، التجاري الدولي CIB، وكريدي أجريكول.

بنك مصر

بحسب جريدة «الوطن» يقدم بنك مصر لعملاء المرتبات إمكانية سحب المقدم للراتب بإجراءات بسيطة وتتيح استلاف قيمة 65% من الراتب الشهري، بأعلى قيمة تسهيل يصل إلى 65% من الراتب الشهري بحد أقصى 20000 جنيه، وأطول مدة سداد تصل إلى عامين مع إمكانية التجديد دون مستندات جديدة، وأقل سعر عائد وأقل مصاريف إدارية، مع إمكانية سحب أو سداد مبلغ التسهيل أكثر من مرة خلال الشهر ذاته.

ويمكنك استخدام مبلغ التسهيل دفعة واحدة أو على دفعات من خلال ماكينة ATM، وسداد المبلغ المسحوب فور تحويل الراتب الشهري على بطاقة المرتبات.

ويتطلب الحصول على الخدمة: طلب الحصول على التسهيل، صورة بطاقة رقم قومي سارية، إيصال مرافق حديث لم يمر عليه 3 أشهر، كشف حساب لبطاقة المرتبات الخاصة بالعميل عن آخر 3 أشهر أو مفردات راتب معتمدة من جهة العمل صلاحيتها شهرين على الأكثر.

كريدي أجريكول

يوفر حد سحب متجدد يصل إلى 50% من متوسط المرتب الشهري المحول على كريدي أجريكول، بشرط يجب إتمام عملية تحويل المرتب في حساب كريدي أجريكول لمدة 3 أشهر متتالية على الأقل قبل طلب الحصول على الخدمة، ويمكن سحب الرصيد مباشرة من ماكينات الصراف الآلي، ويتم تسوية الرصيد مباشرة من مرتب الشهر التالي.

ويتطلب الحصول على الخدمة: بطاقة رقم قومي سارية، صورة ضوئية من جواز السفر في حالة الأجانب.

CIB

يوفر الحصول على حد ائتماني مقدمًا يصل إلى 90% من راتبك الشهري، بنظام السحب على المكشوف بضمان المرتب بحد أقصى 150 ألف جنيه​، مع إمكانية سحب الرصيد مباشرة من ماكينات الصراف الآلي، بدون أي رسوم في حالة الإلغاء أو السداد، مع سعر عائد تنافسي يحتسب على الرصيد القائم غير المسدد فقط، وسهولة سداد المبلغ من خلال أكثر من 198 فرع و440 ماكينة إيداع نقدي.

ويتطلب الحصول على الخدمة: صورة من بطاقة الرقم القومي سارية، ونموذج طلب الحصول على السحب على المكشوف بضمان الراتب.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك