تستمع الآن

مدير مشروع «سرفيس» القاهرة : سحب الرخص والإيقاف شهر لمخالفي قرار ارتداء الكمامات من السائقين

الأحد - ٣١ مايو ٢٠٢٠

شدد اللواء عاطف غالي، مدير مشروع النقل الجماعي «سرفيس» القاهرة، بضرورة المرور على جميع مواقف السرفيس في القاهرة، والتنبيه على السائقين بعدم الدخول إلى المواقف أو ركوب الركاب بدون ارتداء الكمامات، مشيرًا إلى التنسيق مع مديرية أمن القاهرة لتطبيق ذلك القرار بحزم.

وأضاف في تصريحات تليفزيونية، يوم الأحد، أن عدم تطبيق قرار ارتداء الكمامات من قبل السائقين، سيعاقب عليه السائق بسحب رخصة القيادة وسحب السرفيس والإيقاف لمدة شهر، فضلًا عن توقيع غرامة مالية عليه.

وأشار إلى التزام نحو 98% من السائقين والركاب بارتداء الكمامات؛ قائلًا إن «الجميع أصبحوا يعلمون أن هذه القرارات لمصلحتهم».

كان الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء وجه الوزارات والهيئات والمحافظين بضرورة التعامل بكل حسم مع المخالفين ممن لا يرتدون الكمامات اعتبارًا من يوم تطبيق القرار السبت 30 مايو، وذلك بعد صدور قرار بارتدائها إجباريًا في عدة أماكن؛ منها المواصلات العامة.

وكان اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، كلف بسحب تراخيص سيارات السرفيس والأجرة التي لم يلتزم السائقين فيها بارتداء الكمامات أو في حال السماح للمواطنين بالركوب دون ارتداء الكمامات وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها المحافظة لمجابهة انتشار فيروس كورونا بنطاق المحافظة .

وشدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء ورئيس جهاز السرفيس بالتنسيق مع رجال المرور باستمرار تواجد لجان المتابعة بالمواقف والطرق الرئيسية لرصد السيارات المخالفة لقرار ارتداء السائقين والركاب الكمامة الواقية، بالإضافة إلى التأكد من إجراءات النظافة والتهوية والمسافات الملائمة بين المواطنين قبل تسييرها.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك