تستمع الآن

مدير مركز المصل واللقاح: اكتشفنا إحدى الأمهات بقرية ريفية مصابة بكورونا وهي لم تخرج للشارع نهائيًا

الأحد - ١٠ مايو ٢٠٢٠

قال الدكتور أمجد الحداد، مدير مركز المناعة بالمصل واللقاح، إنه حدث تراخي من قبل المواطنين في التعامل مع فيروس كورونا، لافتًا إلى أن المواطنين يعتقدون أن الإصابة بفيروس كورونا سهلة وبسطية؛ لذلك تراخى وأصبح يخرج للتجمعات ولا يرتدى الكمامة، ولا يلتزم بالتباعد الاجتماعى.

وأضاف الحداد، فى تصريحات تلفزيونية، يوم الأحد، أن أكثر من نصف المجتمع يفكر بنفس الطريقة، لذلك حدث تراخى وتكدس المواطنين وتلاحمهم فى المناطق التجارية كالأزهر والموسكي، مشيرًا إلى أن فيروس كورونا قد يصيب الشباب دون أن يظهر عليهم أي أعراض.

وتابع أن هناك أسرا فى القرى الريفية تم اكتشاف إصابة الأم التي لم تخرج للشارع نهائيًا بفيروس كورونا، وعند خضوع أفراد المنزل للكشف اكتشف إصابة كل الشباب بفيروس كورونا، ولكن دون ظهور أى أعراض عليهم، وبالطبع هذه السيدة أصيبت عن طريق أولادها اللي داخلين وخارجين عليها ودون إجراءات احترازية، وأصيب بالعدوى ولم تظر عليه ولكنه نشرها لكبار السن.

وأشار إلى أن الأم في حالة حرجة لإصابتها بفيروس كورونا عن طريق أبنائها، مضيفًا أن زيادة أعداد الوفيات فى الفترة الأخيرة بثت الرعب فى نفوس المواطنين.

ولفت إلى أن التعايش مع الفيروس يعني اتباع الإجراءات الاحترازية فى كل الأمور الحياتية وليس إهمال الإجراءات الاحترازية، والالتزام بالتباعد الاجتماعى وارتداء الكمامة.

وأوضح أن الخوف كله يكمن في الأسبوعين المقبلين، نظرا لاحتمالية وجود زحام بسبب تجهيزات عيد الفطر.

ونوه إلى أن الازدحام خلال الأسبوعين القادمين من الممكن أن يتسبب في زيادة أعداد مصابي كورونا عن الأسبوع الماضي.

وفى سياق أخر، أكد الدكتور أمجد الحداد ، أن جميع الأدوية واللقاحات التي ظهرت حتى الآن لمكافحة كورونا، هي مجرد تجارب ولا يوجد حتى الآن علاج مثبت لفيروس كورونا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك