تستمع الآن

محمد هنيدي: الزواج فيلم كبير أوي.. والست الزنانة لازم تبقى نكدية

الإثنين - ١٨ مايو ٢٠٢٠

تقدم “نجوم إف إم” على مدار شهر رمضان الكريم، استعادة لذكريات نجوم الزمن الجميل من الفنانين، بحلقات مسجلة ونادرة لهم مع الإعلامية آمال العمدة ضمن برنامج «نجوم من جوه القلب».

ويستعرض البرنامج مشوار حياتهم وذكرياتهم منذ الطفولة وحتى المشيب، مرورًا بأهم المحطات التي كان لها سبب رئيسي في تحويل مسار حياتهم لما أصبحوا عليه.

وفي حلقة، يوم الإثنين، حل الفنان الكبير محمد هنيدي، ضيفا على الإعلامية آمال العمدة.

وقال هنيدي في حواره: “الزواج هم أكيد، ومن أهم الأمور التي أكرهها في المرأة هي الزن وهي مشكلة وطنية، ومر عليّ الكثير ولذلك أكرهها، الضحك لو حدث أمامه نكد لا ينفع يطلع ولكن لو نكد بسيط فالضحك يأثر فيه ولكن فيه نكد أزلي وهذا ممكن يضرب أسبوع للرجل، والزنانة لازم تبقى نكدية والعكس صحيح، وأيضا فكرة عدم التفاهم، وطالما وجد الغباء ستنتهي الحياة الزوجية ونناشد كلا الطرفين يتخلوا عن هذه الصفة لكي الحياة تستمر”.

وأضاف: “الزواج فيلم كبير أوي به بداية ووسط ونهاية، والنهاية بتبقى بإيد ربنا وأكيد بتبقى أحلى، والوفاء أتمنى يتواجد دائما بين الطرفين، والرجل مُصرف أكثر من المرأة خصوصا لو ليس بخيلا والست أيضا بها نفس الصفة، والرجل عاطفي أكثر من المرأة بالطبع ولو أحب بتكون مصيبته سوداء، والسيدة مخلوق عاطفي، والرضا يصنع الطمأنينة والإيمان بالله”.

وأشار: “أتضايق من الغيرة طبعا لو تعدت حدودها ولكن مش طوال الوقت نغار بجنون، والطلاق يقدم عليه الشخص اللي عقله أخف شوية، وياريت الستات لا يطلبونها خصوصا في وقت النرفزة، والستات تصل لدرجة الجنان في هذه المواقف والرجولة تأخذ الرجل ويعمل فيها فريد شوقي ويهدم البيت، وأنا شخص بحب طقوس البيت وخصوصا رزق ربنا لي بأطفال”.

وتابع: “أوجه رسالة للمرأة أنه عليها تربية جيل جديد وتعمل توازن في مجتمعنا وتهتم ببيتا وزوجها ولا تبقي عصبية أو زنانة أو غبية وتمشي على العجين ما تغلبطهوش، وعيب الرجل قلبه وعقله والبخل صفة وحشة جدا سواء في الرجل أو الست، والرجل لازم يكون عادل في بيته، والرجل المشغول في عمله مظلوم جدا لأنه يحتاج من يطبطب عليه في وقت فراغه، ومرآة الحب عامية طبعا”.

وأردف: “كثر القسوة يعلم البكاء ويقطع كل العروق بين الناس وهي صفة سيئة، والطلاق شيء وحش جدا بالطبع، ومفيش حياة من غير مشاكل ولكن نتمنى تكون بسيطة”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك