تستمع الآن

محافظ الدقهلية يكشف تفاصيل إصابته بفيروس كورونا

الثلاثاء - ١٩ مايو ٢٠٢٠

كشف الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، على إجرائه مسحتين من الحلق والأنف وثبت إصابته بفيروس كورونا المستجد، وذلك بعد إجرائه للتحليل للتأكد من إصابته بالفيروس بعد شعوره بالإرهاق.

وأضاف مختار، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “على مسئوليتي”، مساء الإثنين، أنه التقى بوزير الري، صباح أمس وشعر بالإرهاق بعدها ونصحه الطبيب بإجراء التحاليل وظهرت نتيجة المسحة، لافتًا إلى تواجده الآن في استراحة محافظة الدقهلية انتظارا لتعليمات وزارة الصحة.

وأشار محافظ الدقهلية إلى أن حالته مستقرة وأن الأشعة التي أجراها على الصدر جيدة ولا يعاني من ارتفاع درجة الحرارة وأن أعراض كورونا لديه تتمثل في السعال والإرهاق.

وأضاف المحافظ أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان؛ تواصلت معه هاتفيًا وطالبتة باتباع بروتوكول العلاج وعزل نفسه داخل الاستراحة وعدم مخالطة أي شخص، مشيرًا إلى أنه يتوقع أن يبدأ العلاج مع الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء.

وأوضح المحافظ أن الأعراض شعر بها ماعدا ارتفاع الحرارة، مؤكدًا أن نتيجة أشعة الرئة جاءت جيدة حيث أن الفيروس يؤثر على الرئة، كما أن نتائج تحاليل الدم معظمها جاء جيد، موضحًا: “ننتظر باقي النتائج، وتعليمات وزارة الصحة لبدء بروتوكول العلاج”.

يُشار إلى أنه قبل أسبوع أعلن وكيل مجلس النواب، سليمان وهدان، إصابة أول نائبة بفيروس كورونا، والشروع في عزل 12 نائباً من المخالطين لها.

وسجلت مصر، مساء الإثنين، 535 إصابة بكورونا في أعلى حصيلة منذ بداية ظهور الفيروس قبل 3 أشهر.

وزارة الصحة المصرية أعلنت، في بيانها، أيضاً عن وفاة 15 مصاباً بالفيروس، و268 حالة شفاء، وأوضحت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله 12 ألفاً، و764 إصابة من ضمنها 645 وفاة و3 آلاف و440 متعافياً.

بذلك تسجل مصر أعلى حصيلة إصابات بالفيروس منذ الإعلان عن اكتشافه في 14 فبراير 2020.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك