تستمع الآن

محافظة القاهرة تبدأ أعمال ردم نفق العروبة بصلاح سالم

الثلاثاء - ١٩ مايو ٢٠٢٠

بدأت محافظة القاهرة هدم رخام نفق العروبة تمهيدا لردمه، بعد ما يقارب الـ4 عقود على افتتاحه.

وقررت محافظة القاهرة ردم النفق وعمل كوبرى العروبة فى الاتجاه العمودي بشارع السيد الميرغنى نظرا للاختناقات المرورية التي كان يسببها النفق في شارع صلاح سالم.

وأوضح مصدر أمنى بمرور القاهرة، وفقا لما نقلته صحيفة “الشروق” أنه قد تقرر ردم نفق العروبة بمصر الجديدة على أن يتم توسيعه وتحويله إلى مسطح بسبب إنشاء كوبرى جديد أعلاه، وأوضح المصدر أنه سيتم غلق نفق العروبة بشكل يومي من 9 مساء حتى 6 صباحا، ومن 6 صباحا السبت 23 مايو سيكون الإغلاق كليا حتى 6 صباحا السبت 30 مايو؛ تمهيدا للانتهاء من ردمه.

وأشار المصدر إلى أن هناك تحويلات مرورية يتم اتخاذها بتلك المنطقة، فالقادم من طريق المطار يسلك شارع نبيه سليم، والقادم من ناحية العباسية يسلك شارع الطيران.

ووجّه مدير الإدارة العامة للمرور اللواء علاء متولى، بشن حملات رفع السيارات والدراجات المتروكة بمحيط الميادين والمنشآت المهمة،، كما أمر بنشر الخدمات على مواقف سيارات نقل الركاب ونشر رجال مباحث المرور على تلك المواقف للتأكد من التزام قائدي تلك السيارات بالتعريفة.

وشدد على ضرورة ضبط المخالفات ولا تهاون فى تحرير المحاضر بها، وأكد على استمرار الحملات بالطرق السريعة والصحراوية استعداد لعيد الفطر.

ونشرت الإدارة الأقوال الأمنية المزودة بالسيارات ذات الدفع الرباعي بالطرق للحفاظ على أمن وأمان الطريق، كما نشرت السيارات الحديثة المزودة بكاميرات لمراقبة الحركة المرورية وضبط السيارات والمخالفات مع التنسيق مع غرفة عمليات الإدارة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك