تستمع الآن

متحدث الوزراء: هذه المواصلات مستثناة من قرار «إيقاف وسائل النقل» خلال العيد

الإثنين - ١٨ مايو ٢٠٢٠

أكد المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن هناك عقوبة ستوقع على عدم مرتدي الكمامات الطبية في الشوارع والمواصلات، خاصة في محطات مترو الأنفاق أو المصالح الحكومية والخدمات الحكومية.

وأوضح متحدث مجلس الوزراء خلال مداخلة مع الإعلامي وائل الإبراشي، عبر برنامج “التاسعة”، على القناة الأولى، أن طرح الكمامة القماش سيكون بسعر 5 جنيهات ويمكن ارتداءها لمدة شهر، وهي أكثر اعتمادية من الكمامات الموجودة في الأسواق حاليًا.

وشدد على أن قرار مجلس الوزراء بشأن إيقاف وسائل النقل الجماعي متعلق بالأتوبيسات والمترو والقطارات في عموم الجمهورية.

وتابع المستشار نادر سعد: “القرار لا يشمل الميكروباص والتاكسي أو شركات النقل الخاصة، مع إمكانية مرور السيارات الخاصة على الطرق لكن وقف الحركة بعد الخامسة مساءً وفقًا لقرار رئيس الوزراء”.

وأكمل: “كل ما يتعلق بالمواد الغذائية مسموح له بالعمل 24 ساعة، بجانب الصيدليات، كما أن خدمة الدليفري لا ينطبق عليها هذا الحظر”.

وأوضح أن تطبيق مثل هذه القرارات والإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا جعل الحكومة تتخذ قرارا بمنح إجازة عيد الفطر للقطاع الحكومي من 22 مايو وحتى 29 مايو لتقليل حالات الإصابة بالفيروس عبر اتباع نظام حظر جزئي مشدد.

كان الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أصدر قرارات تطبق من الأحد 24 مايو وحتى الجمعة 29 مايو تشمل حظر الحركة بداية من الخامسة مساء مع وقف وسائل النقل الجماعي، وغلق الشواطئ والمتنزهات.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك