تستمع الآن

متحدث الوزراء: منح موظفي الحكومة 5 أيام إجازة عيد الفطر تبدأ من 22 مايو

الأحد - ١٧ مايو ٢٠٢٠

أكد المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن الحكومة ستصدر قرارًا، يوم الاثنين، بشأن منح إجازة للعاملين من موظفي الدولة بخصوص قرارات يوم الأحد، والإجراءات الاحترازية التي تتخذها البلاد في عيد الفطر المبارك، موضحًا أن القرار سيكون بمنح إجازة.

وقال نادر سعد، في مداخلة للإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج القاهرة الآن، في قناة العربية الحدث، إن الإجازة ستكون لمدة 5 أيام من يوم 22 مايو، وحتى يوم 29 من نفس الشهر، وذلك لمنع الازدحام في فترات أيام عيد الفطر، وللوقاية من انتشار فيروس كورونا، موضحًا أن التطبيق الإلزامي لارتداء الكمامة سيكون من 30 مايو.

وأوضح: “الثقافة المصرية تتجه للتجمعات في الأعياد، وكورونا يتطلب تعاملًا خاصًا، ونعلم أن  التكدس في العيد (هايحصل هايحصل)”.

وبشأن تطبيق هذه الإجازة على القطاع الخاص، أشار إلى أن القطاع الخاص والشركات الخاصة لها نظام عملها في تطبيق الإجازات عن طريق تعويض العاملين ماديًا أو بإجازات أخرى، مؤكدًا أن قرار الإغلاق لن يؤثر على النشاط الاقتصادي والصناعي، فالمصانع ستعمل بكامل طاقتها.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء أعلن أنه اعتبارا من يوم الأحد أول أيام العيد وحتى يوم الجمعة 29 مايو الجارى، سيتم فرض حظر حركة المواطنين اعتبارا من الخامسة مساء حتى السادسة من صباح اليوم الثانى، مع غلق كل المولات والشواطئ والمناطق الترفيهية، وإيقاف كل وسائل المواصلات وأتوبيسات الرحلات.

ولفت فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء أنه سيتم اعتبارا من  يوم السبت 30 مايو فتح كل المحال والمولات والخدمات وعودة الحياة لما كانت عليه فى رمضان على أن يكون حظر التجول من الثامنة مساء ولمدة أسبوعين.

وقال رئيس مجلس الوزراء إنه سيتم اعتبارا من منتصف يونيو عودة تدريجية للأنشطة الرياضية ودراسة عودة الشعائر فى دور العبادة مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء أنه فيما يتعلق بصلاة العيد فإنه سيتم اقتصار إقامتها فى مسجد السيدة نفيسة وتقتصر الصلاة على العاملين بالمسجد، وسيتم بثها على شاشات التليفزيون، موضحا أنه فيما يتعلق بامتحانات الثانوية العامة والجامعات والدبلومات الفنية فإنه سيتم عقدها يوم 21 يونيو المقبل.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك