تستمع الآن

متحدث الوزراء: طرح كمامات قماش بـ5 جنيهات تستخدم لمدة شهر

الأحد - ٣١ مايو ٢٠٢٠

كشف المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، على أن هناك كمامات قماش ستطرح خلال الفترة المقبلة في الأسواق بسعر 5 جنيهات فقط ويمكن تعقيمها يوميا وصالة للاستخدام لمدة شهر.

وقال سعد خلال تصريحات تليفزيونية، يوم الأحد: “سعر الكمامة التي تستخدم حاليا لمدة يوم وتباع في محطات المترو 3 جنيها وهناك أماكن أخرى تبيعها بـ2 جنيه، ومهم نتجه للكمامات القماش وهي ما نعمل على إنتاجها حاليا وسعرها 5 جنيهات وتستخدم لمدة شهر بشرط تعقيمها”.

وأضاف: “الكمامة خط الدفاع الأول فيما يخص الكورونا وفوائدها جمة في توفير الحماية، والكمامات لم يتم إنتاجها بالشكل الوفير حاليا لنجدها بسهولة في كل الأماكن وتم تحديد المواصفات القياسية لإنتاجها الكمامات القماش لتوفير الحماية اللازمة، مصانع المحلة الكبرى أنتجتها بالفعل، ويمكن أي حد متواجد في المحلة شرائها، وكل مصانع الملابس الجاهزة أخذت المواصفات القياسية من وزارة التجارة والصناعة وشغالة لإنتاجها وخلال أيام قليلة ستباع الكمامات على الرصيف بوفرة، وهذا كناية على تواجدها في كل مكان ولا أقصد المعنى الحرفي بتواجدها على الرصيف والتهوين منها ولكن ستكون متوفرة لدى كل الباعة وليس الصيدليات فقط، وحين توافر هذا يمكن التعامل حاليا بالكمامات اليومية، وأنت تدفع 3 جنيهات مقابل صحتك وليس تحميلا على المواطن”.

الوزراء: سعر الكمامة الطبية 3 جنيهات .. والقماش 5جنيهات وتستخدم لمدة شهر بشرط تعقيمها

الوزراء: سعر الكمامة الطبية 3 جنيهات .. والقماش 5جنيهات وتستخدم لمدة شهر بشرط تعقيمها#صدى_البلد

Posted by ‎صدى البلد – Sada Elbalad‎ on Sunday, May 31, 2020

ولفت المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إلى أن المجلس سيضع سقفًا لتكلفة علاج كورونا بالمستشفيات الخاصة، والإعلان عن التكلفة سيكون خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأوضح أن الغرامة المقررة على من لا يرتدون الكمامة في المؤسسات الحكومية والأماكن المغلقة ووسائل النقل الجماعي، ليست بقيمة 4 آلاف جنيه، وإنما هذا هو الحد الأقصى وللقاضي أن يحدد غرامة أقل.

يُشار إلى أن وزارة الصحة أعلنت عن تسجيل 1367 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا، أمس السبت، و34 حالة وفاة، وخروج 182 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، ليصبح إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر هو 23449 حالة من ضمنهم 5693 تم شفاؤهم وخروجهم من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و913 حالة وفاة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك