تستمع الآن

«قاد سيارة بنزين مشتعلة لمنع كارثة».. شجاعة طلعت سالم الذي أنقذ مدينة «العاشر من رمضان»

الأحد - ١٠ مايو ٢٠٢٠

أنقذ السائق طلعت سالم مدينة العاشر من رمضان من كارثة، كادت أن تعيشها المنطقة فجر اليوم الأحد، بعدما قاد شاحنة وقود مشتعلة خارج محطة بنزين حتى لا تشتعل النيران في المحطة.

كان حريق قد نشب في حاملة وقود حمل 45 طنا من البنزين بجوار محطة وقود في المجاورة 46، حيث تمكن سائق السيارة من قيادتها إلى خارج محطة الوقود بمسافة 200 متر وقفز منها قبل انفجار الشاحنة.

وتحدث طلعت سالم لـ”اليوم السابع”، مؤكدا أنه تحرك مسرعا بمجرد رؤية النيران تشتعل في السيارة التي كان يستقلها تحرك بها لمسافة 200 متر بعيدا عن محطة الوقود، حتى يمنع الانفجار بداخلها، حتى لا تحدث كارثة.

وأشار إلى أن الله ألهمه بقيادة الشاحنة المحملة بالوقود والسير بها بعيدا خارج المحطة، مضيفا: “الخسائر كانت ستكون ضخمة إذا انفجرت السيارة بداخل المحطة”.

فيما تحدث حسام فلاح صاحب محطة الوقود، مشددا على أن السائق أنقذهم من كارثة كبيرة، منوها بأن الحريق تسبب في خسائر لكنها لن تكون مثل النيران التي كانت ستشتعل في المحطة.

وأشار إلى أن قوات الحماية المدنية تمكنت من السيطرة على الحريق سريعًا، قبل امتداده، حيث شاركت في عملية الإطفاء 15 سيارة حتى السيطرة عليه.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك