تستمع الآن

فنان من البيت| مدحت العدل: «لم أتوقع النجاح الكبير لـ 100 وش»

الإثنين - ٢٥ مايو ٢٠٢٠

قال المؤلف الدكتور مدحت العدل، إن شهر رمضان الحالي هو الأول الذي يتابع فيه مسلسلات درامية، مشيرا إلى أنه اتيحت له الفرصة لمشاهدة الكثير منها والاستمتاع بها.

وأشار مدحت العدل خلال برنامج “فنان من البيت” مع “إنجي علي”، على “نجوم إف إم”، إلى أن أطقم العمل الفني يمارسون عملهم في ظروف صعبة، موضحا: “أحيي جيش الفن لاستكمال تصوير أعمالهم الفنية في ظل ظروف فيروس كورونا”.

وأكد العدل أن الدراما المصرية استطاعت أن تكون على مستوى متميز، قائلا: “نحن أفضل من العام الماضي، حيث يوجد التنوع والمنافسة وتصحيح لمسار، ويكفي أن نمتلك مسلسل (الاختيار)، ولن يكون المسلسل الوحيد عن بطولات حقيقية، فهو بداية لسيل من الأعمال التي تمجد لهؤلاء الأبطال”.

وتابع: “مهمتنا كعاملين في المجال الفني أن نظهر للمشاهد الحدث الحقيقي الذي يحدث في محاربة الإرهاب، والاعمال القادمة ستكون أكثر لأن بطولات الجيش المصري تجوز أن تكون ملاحم في العديد من المسلسلات”.

وعن مسلسل “100 وش”، أوضح العدل: “عشان تراهني على آسر ياسين ونيللي كريم وكاملة أبو ذكري لتقديم مسلسل كوميدي، فهو عبارة عن مغامرة لأنهم يميلون للأعمال التراجيدي”.

وأشار إلى أن “100 وش” مثال لكيفية تقديم الأعمال الفنية بطريقة صحيحة، موضحا: “إزاي تتعب في العمل، وإزاي يبقى الإيقاع صح بداية من أغنية التتر، لذا نجح العمل في مصر والوطن العربي، ولم اتوقع أن يلقى هذا النجاح الكبير جدًا”.

خيانة عهد

وأثنى مدحت العدل على أداء الفنانة يسرا في مسلسل “خيانة عهد”، والذي عرض في رمضان 2020، قائلا: “قدمت أداءً عظيمًا في المسلسل وتحديدا مشهد موت ابنها، وأظهرت يسرا (الملكة المتوجة)”.

وأكد العدل أنه شاهد حلقات من مسلسل “ليالينا 80” لخالد الصاوي، بجانب مشاهدة مقتطفات من مسلسل “اللعبة” لهشام ماجد وشيكو، مضيفا: “الاختيار كان مهما جدا لمشاهدته، بجانب الفتوة لياسر جلال أيضا من الأعمال التي لاقت إعجابي”.

وأكمل: “أحلم للدراما المصرية بالتنوع وحرية الأفكار والخروج عن القوالب المحفوظة، بجانب حرية الفكر”.

وأشار مدحت العدل إلى أنه يستعد لتقديم مسلسل “حتى لا يطير الدخان” مع الفنان مصطفى شعبان، ويطرح خلال شهر رمضان 2021.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك