تستمع الآن

«فنان حتى النخاع وصاحب فطرة سوية».. النجوم يتحدثون عن الزعيم عادل إمام احتفالا بعيد ميلاده في «عُمر من البهجة»

الأحد - ١٧ مايو ٢٠٢٠

احتفلت قناة “MBC مصر” بعيد ميلاد الزعيم عادل إمام، وذلك عبر إذاعة لقاء خاص معه، تحت شعار “عٌمر من البهجة”.

واللقاء كان أجراه الإعلامي الكبير مُفيد فوزي، أثناء تصوير فيلم “المنسي” عام 1993، ويتحدث في الحوار نخبة من الفنانين عن الزعيم عادل إمام، وحياته الفنية، وصفاته الإنسانية، وعلاقاته بالفنانين في العمل والحياة، ومنهم فؤاد المهندس، وسهير البابلي، ويسرا، جلال الشرقاوي، وإلهام شاهين، وسعيد صالح، ومحمد صبحي، وعبد الرحمن الأبنودي، وغيرهم.

وقال إمام في حواره: “الكلمة بالنسبة لي معنى وتفسير للشخصية الكلام اللي يقوله مجرم غير دكتور، كلمة بحبك اللي يقولها استاذ في الجامعة غير محولجي في القطار رغم إن المعنى واحد”.

وأضاف: “بالتأكيد المكياج يجب أن يدخلك في الشخصية، وهذا ما فعلته في الهلفوت ولما ارتديت ملابس الشخصية وجدت نفسي أمام المرآة أتحدث بنفس الطريقة التي ظهرت في الفيلم وهي من أدوات الممثل”.

ورفض إمام لقب أغنى فنان في مصر، مشددا: “لا أحب ألقاب الأغنى وهذه الأمور”

إلهام شاهين

وقالت إلهام شاهين عن عادل إمام: “سمعت عنه كلام خاطئ من الوسط ولكن اكتشفت إن الواحد لا يحكم أحد عليه إلا بالتعامل معه والفنان لما يكون ناجح يكون له أعداء كثر”.

يسرا

وقالت عنه يسرا: “هو فنان حتى النخاع ومعه عارفة إن هطلع صح ومتوظفة صح وأمين علي وأنا بشتغل معه وهذا أمر مهم بين النجوم لما يتعاملوا مع بعض، يعرف كيف يعطي الممثل أمام حقه ويكون أمين معه هو من أذكى الناس اللي تعاملت معه في حياتي”.

وقال الفنان الراجل كريم مطاوع عنه: “لديه الفطرة السوية في التواصل مع الأخرين”.

محمد صبحي

وقال عنه محمد صبحي: “هو النجم الأوحد والأول في مصر الهرم الرابع في مصر، هو قيمة لا تهدم ومالوش زي”.

وقالت عنه الفنانة سهير البابلي: “هو كسر القاعدة وأصبح سوبر ستار السينما والمسرح”.

واحتفل الزعيم عادل إمام، اليوم الأحد، بعيد ميلاده الـ “80” بعد رحلة فنية حافلة بالأعمال التى أصبحت راسخة فى أذهان المشاهدين المصريين والعرب؛ واستحق من خلالها أن يتربع على عرش الكوميديا والفن فى مصر والعالم العربى.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك