تستمع الآن

غلق بوابات جمصة و15 مايو والشيخ زايد أمام المصطافين والمترددين خلال أسبوع عيد الفطر

الأربعاء - ٢٠ مايو ٢٠٢٠

أصدر هيثم الشيخ، نائب محافظ الدقهلية، بالإنابة عن المحافظ، قرارا بغلق جميع بوابات مدينة جمصة وبوابات تقسيم 15 مايو، والشيخ زايد، والمنصورة الجديدة، وذلك خلال إجازة عيد الفطر المبارك في الفترة من 23 الى 29 مايو الجارى، أمام المصطافين والمترددين.

وكلف نائب المحافظ محمد عبد الباقى، رئيس مدينة جمصة، بسرعة التنسيق مع مديرية أمن الدقهلية لإعداد القوات المرورية والأمنية لتنفيذ القرار الصادر منعا للتجمعات بالمدن المشار اليها، للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقال رئيس المدينة، إن القرار يتضمن غلق جميع الحدائق بنطاق مدينة جمصة بالكامل بما فيها تقسيم 15 مايو وحظر تواجد أى من المقيمين بمدينه جمصة على أى من شواطئ المدينة سواء في جمصة أو تقسيم 15 مايو أو الشيخ زايد أو المنصورة الجديدة.

وعلق نائب المحافظ، قائلا إنه تم اتخاذ هذا القرار انطلاقا من الحرص الكامل على صحة وحياة المواطنين بمنع التجمعات بالمصيف خلال فترة عيد الفطر المبارك مما يساهم فى الحد من انتشار فيروس كورونا.

وقال نائب المحافظ إنه تنفيذا لتكليفات المحافظ فهناك متابعة مستمرة لأعمال التطهير والتعقيم لجميع المنشآت والمصالح ومواقف السيارات والشوارع والميادين بجميع مراكز ومدن وأحياء وقرى المحافظة لمواجهة فيروس كورونا حرصا على صحة وسلامة المواطنين.

وكانت الجريدة الرسمية نشرت قرارات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن إجازة عيد الفطر المبارك والإجراءات الاحترازية التي سيتم اتخاذها لمواجهة فيروس كورونا خلال هذه الفترة.

ونصت المادة الأولى من القرار على أنه مع عدم الإخلال بأحكام قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 940 لسنة 2020، واستمراراً لجهود الدولة في المحافظة على صحة المواطنين ودرءاً لأية تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد، يحظر انتقال أو تحرك المواطنين، بكافة أنحاء الجمهورية، على جميع الطرق من الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً، مع السماح بالحركة الضرورية المُرتبطة بالاحتياجات الطارئة التي يُقدرها مأمورو الضبط القضائي.

ونصت المادة الثانية على أن يستمر إغلاق المقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والحانات، وما يُماثلها من المحال والمنشآت، والمحال التي تُقدم التسلية أو الترفيه.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك