تستمع الآن

عودة العمل بمحاكم النقض والاستئناف والابتدائية السبت المقبل

الثلاثاء - ١٢ مايو ٢٠٢٠

أعلن مجلس القضاء الأعلى برئاسة المستشار عبدالله عصر، رئيس محكمة النقض، عودة العمل لمحكمة النقض ومحاكم الاستئناف العالي والمحاكم الابتدائية والمتخصصة اعتبارا من السبت المقبل 16 مايو.

وقال المستشار محمد رضا حسين، نائب رئيس محكمة النقض والمستشار الإعلامي لرئيس المجلس، إن المجلس أكد على ضرورة التشديد بالاستمرار في اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية ومراعاة الضوابط الواردة بقرارات رئيس الوزراء في هذا الشأن.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعلن عن موعد إقرار الإجراءات الجديدة للتعايش مع فيروس كورونا خلال الفترة المقبلة مع عودة العمل تدريجيا.

وقال مدبولي، خلال مؤتمر صحفي، مؤخرا: “سنقر قبل نهاية شهر رمضان كافة الإجراءات التي سيتم اتباعها في المناطق المختلفة مغلقة ومفتوحة”.

وتابع رئيس الوزراء: “سنشدد على صرامة تطبيق إجراءات الحظر، وعقوبات رادعة على المنشآت والمواطنين”.

وكان المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، قال مؤخرا إن رئيس الحكومة أعلن أن الدولة ستستمر بذات القواعد والإجراءات الطبية والاحترازية التي كانت مطبقة خلال الفترة الماضية في مواجهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد19”.

وأضاف “سعد”خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “التاسعة”، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أن العالم حتى الآن غير قادر على الوصول إلى علاج لفيروس كورونا إلى الآن، وعليه لا يمكن أن تستمر دول العالم في الإغلاق، والحل الأمثل أن تعود الحياة إلى طبيعتها تدريجياً مع اتباع الإجراءات الطبية، متابعًا: “قبل عيد الفطر سيكون هناك مراجعة للموقف وأول يونيو سنبدأ فترة جديدة وهي التعايش مع كورونا”.

وتابع: “هذا لا يعنى أننا سلمنا للأمر الواقع بل ستكون عودة بضوابط.. على سبيل المثال إعادة الحياة للسينما والمسرح وغيرها سيكون قابل للعودة بشكل تدريجي مع تطبيق الإجراءات الاحترازية”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك