تستمع الآن

ضياء عبدالخالق: «أبو عبدالله آخر أدواري كتكفيري في الدراما».. وأفكر تقديمه عالميا

الإثنين - ١١ مايو ٢٠٢٠

تحدث الفنان ضياء عبد الخالق عن كواليس تجسيده دور الإرهابي “أبو عبد الله” في مسلسل “الاختيار” بطولة الفنان أمير كرارة، مشددا على أن استغرق شهرين لدراسة شخصية “أمير الدم” خاصة أنه عمل مهم جدًا.

وأشار ضياء عبد الخالق إلى أنه لم يتردد في قبول دور “أبو عبد الله” عندما عرضه عليه المخرج بيتر ميمي، مؤكدا أنه قرأ أحد المقالات عن الشخصية التي كانت دموية.

وأكد الفنان في تصريحات لـ”اكسترا نيوز”، أنه لن يقدم دور الإرهابي مرة أخرى، قائلا: “أبو عبد الله آخر أدواري كتكفيري في الدراما وأفكر في تقديمه عالميًا”.

وتابع: “الممثل يقرأ بين السطور من أجل توصيل المعلومة الصحيحة، ويكشف عن أعداء الوطن”، مؤكدا: “التقمص الكامل خطر على الفنان والمحيطين به”.

وأشار ضياء عبد الخالق إلى أنه لا يهتم بحجم الدور الذي يعرض عليه، موضحا أن ما يهمه هو تأثير الشخصية في العمل الفني، قائلا: “بعض الردود عن دوري في مسلسل (الاختيار) طريفة، والبعض أصبح يدعوني بـ أبو عبد الله”.

يذكر أن مسلسل «الاختيار» بطولة: أمير كرارة، وأحمد العوضي، ودينا فؤاد، وسارة عادل، وضياء عبد الخالق، وعددا كبيرا من الفنانين وهم: محمد إمام، وآسر ياسين، ومحمد رجب، وإياد نصار، وكريم محمود عبد العزيز، وماجد المصري، وصلاح عبد الله، وكريم عبد الخالق، ومحمد عز، ومها نصار، ومن تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي.

المسلسل يتناول لأول مرة في الدراما المصرية، حياة أحمد صابر المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذى استشهد في كمين «مربع البرث»، بمدينة رفح المصرية عام 2017، أثناء التصدى لهجوم إرهابي في سيناء، على أن يُظهر العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية فى حياة البطل الراحل.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك