تستمع الآن

صيدلانية مصرية تكشف تفاصيل عملها على علاج لـ«كورونا» مع فريق هولندي

الإثنين - ١٨ مايو ٢٠٢٠

كشفت الصيدلانية المصرية نسرين عقبة تفاصيل عملها مع فريق بحثي هولندي على علاج لفيروس كورونا المستجد، بعد اكتشافهم لجسيم مضاد للفيروس المتفشي.

وقالت نسرين في حوار لجريدة «الشروق» إنهم حاليًا في مرحلة اختبار الجسم المضاد على الحيوانات، بعدما أثبت فعاليته على الخلايا، وبمجرد أن يثبت فعاليته ويصبح مطابقًا لمواصفات الدواء العالمية، سينتقل لطور التجارب السريرية على الإنسان، وإذا ثبت فعاليته على المرضى سيكون جاهزا للاستخدام خلال بضعة أشهر.

وأوضحت أن الفريق البحثي الهولندي، متعاقد بالفعل مع عدة شركات أدوية في البلاد لتصنيع العلاج المرتقب، والذي ما زال في طور التجارب حتى الآن، حين الانتهاء من تجاربه واعتماده.

وأكدت أنها تعمل على أبحاث لفيروسات كورونا منذ أكثر من 6 أعوام مع فريقها البحثي الهولندي؛ بهدف إيجاد وسائل للتشخيص والعلاج وإنتاج لقاحات وعلاجات استعدادا للسيناريوهات المختلفة في حالة الانتشار.

وتقول مجلة «نيتشر» العلمية البريطانية، التي نشرت بحث الفريق الهولندي، إن الجسم المضاد يعد اكتشافًا واعدا يوفر إمكانية للوقاية والعلاج من فيروس كورونا المستجد، حيث توصل الفريق إلى مواطن الضعف لدى الفيروس واكتشاف جسم مضاد وحيد النسيلة “47D11″، بإمكانه أن يعدل سلوك جميع الفيروسات التاجية ليوقف أضرار المرض.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك