تستمع الآن

حقيقة فيديو هجوم عمرو أديب على شيخ الأزهر.. والإعلامي يرد

الثلاثاء - ٠٥ مايو ٢٠٢٠

تصدر هاشتاج #ادعم_شيخ_الأزهر موقع التدوينات «تويتر» بعد تداول مقطع فيديو للإعلامي عمرو أديب يهاجم فيه الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر.

الفيديو عبارة عن مقطع صوتي لعمرو أديب من خلال أحد برامجه ويظهر عليه صورة ثابتة لـ«أديب» و«الطيب» ولوجو قناة MBC مصر، ويقول عمرو أديب في المقطع الصوتي «استقيلوا يرحمكم الله، هنموت بسبب ضعفك وسلبيتكم»، ما يبدو تعليقًا على حادث بئر العبد الإرهابي الأخير.

وأضاف عمرو أديب في المقطع المتداول: «اتنحى يا أخي يرحمك الله، هنموت بسبب سلبيتك وضعفك، ربنا يكرمك سيبنا نعيش، وصلتنا لفكر منحدر وما قمتش بأي دور، أنت موظف، ماذا فعلت، وأنا حاطط ده في رقبة السيسي إنه يقول له استقيل، كفاية خدت حقك 3 4 أنظمة قاعد فيها».

لكن مقطع الفيديو الأصلي الذي تم تداول مقطع الصوت منه، يعود لعام 2015 من برنامج «القاهرة اليوم» الذي كان يقدمه «أديب» وقتها على قناة «اليوم».

وعلق عمرو أديب في حلقة الأمس من «الحكاية» على الفيديو المتداول بأنه منذ 5 سنوات، وكان في سياق تاريخي أسود عندما كانت العمليات الإرهابية ضد جنودنا متكررة وفي أوجها، مؤكدًا أنه علينا ألا نسمح لأحد أن يشتت جهودنا الحالية في أماكن أخرى.

ووصل التدوين حول هاشتاج #ادعم_شيخ_الازهر خلال اليوم الماضي لنحو 55 ألف تغريدة عبر تويتر باللغتين العربية والإنجليزية، متضمنة الهجوم على عمرو أديب بسبب الفيديو المتداول.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك