تستمع الآن

بعد تدويناته المثيرة للجدل| أحمد الرافعي يرد: لا انتمي لأي تيار سياسي.. ومرجعيتي الأزهر الشريف

الإثنين - ١١ مايو ٢٠٢٠

رد الفنان أحمد الرافعي الذي جسد شخصية “عمر الرفاعي سرور” خلال مسلسل “الاختيار”، عن الانتقادات التي طالته مؤخرا بشأن تدوينة كتبها عبر صفحته على موقع “فيسبوك”، عن الكاتب فرج فودة.

وأشار أحمد الرافعي عبر بيان على صفحته على موقع “فيسبوك”، قبل أن يغلقها، إلى أنه لا ينتمي لأي تيارات أو جماعات دينية أو جماعات فكرية منحرفة، مشددا على أن مرجعيته الفكرية هي الأزهر الشريف.

وأكد: “أقر أنا المواطن (أحمد الرافعي) المصري المسلم الذي نال تعليمه الأساسي في مدارس الرهبان ونشأ كما ينشأ كل مصري على حب كل ما هو مصري.. وأنني لم أكن في يوم من الأيام ولن أكون إن شاء الله منتميًا لأي من التيارات أو الجماعات الدينية أو الفكرية المنحرفة المتطرفة سواء من تطرف منها يمينا كالخوارج التكفيريين، الإخوان أو المتمسلفة أو يسارًا كمن يسمون أنفسهم بالحداثيين وأشباههم”.

وأشار إلى أنه يقدس جيشه الوطني سواء أفرادا وقادة، مضيفا: “ككل مصري مسلم بسيط لا أعرف لديني مرجعية علمية فكرية سوى الأزهر الشريف أبجل إمامه ومشائخه وكذلك ككل مصري أقدس جيشي الوطني أفرادا وقادة، ولم ألق شرفا في حياتي المهنية كشرف اشتراكي في عمل يخلد سيرة الأسطورة ابن القوات المسلحة المصرية الشهيد (أحمد منسي) وهو شرف لو تعلمون عظيم”.

كما تحدث أحمد الرافعي في مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي في برنامج “بالورقة والقلم”، عن الهجوم الذي طاله من قبل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدا أنه عندما يتحدث عن كلمة إرهابيين في سيناء نطلق عليهم لقب “النفوق” لأنهم وجهوا رصاص أسلحتهم لصدور أبنائنا، موضحا: “أظن أن الفرق ليس كبيرا بين من وجه رصاص أقلامهم لعقول أبنائهم وبينهم”.

واستطرد: “هذا ليس جفاعا عن التدوينة التي كتبتها.. أنا مرجعيتي الأزهر الشريف وكل ما يقوله الأزهر أنا اتبناه وأعتنقه، وإحنا في (عُرس) الشهيد أحمد منسي لذا يجب التركيز عليه وهي حالة جميلة تحدث في الشارع بعيدًا عن موضوع منذ عام أو شخص لم يقدم شيئًا لأمتنا – على حد وصفه.

وأكمل: “أنا والدي رباني إن الرجل لا يكذب وقد يكون هذا الأمر جاء في سياق معين، الأمر كله أنني شخص بسيط ومرجعيتي الأزهر الشريف”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك