تستمع الآن

بدلا من 48 ساعة.. «الصحة» تكشف عن نظام جديد لفحص حالات كورونا يظهر النتيجة في أقل من 12 ساعة

الإثنين - ٠٤ مايو ٢٠٢٠

كشف الدكتور أحمد السبكي، مساعد وزير الصحة، ورئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، أن الوزارة بدأت في تطبيق نظام جديد لفحص حالات فيروس كورونا، بحيث يتم معرفة نتيجة التحليل في أقل من 12 ساعة، وهو أمر في غاية الأهمية في دعم إجراءات وزارة الصحة لمكافحة انتشار الفيروس.

وأضاف السبكي، خلال اجتماع لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، يوم الاثنين، أن وزارة الصحة لا تقوم بالإفراج عن جثث الموتي الموجودة بالمستشفيات إلا بعد التأكد من إصابتها بفيروس كورونا من عدمه، حرصا على اتخاذ الإجراءات اللازمة في حالة الإصابة خصوصا فيما يتعلق بعملية الدفن.

وأشار السبكي، إلى أن وزارة الصحة تعمل ليل نهار، وهناك غرفة عمليات على مدار الساعة لإدارة أزمة فيروس كورنا.

يذكر أن إجراء التحاليل والفحوصات للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا تستغرق وقتا طويلا يصل إلى 48 ساعة للحصول على النتائج من وقت سحب العينة.

من جانبها، عقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الإثنين، اجتماعها الدوري مع الأطقم الطبية  عبر تقنية “الفيديو كونفرانس” في 17 مستشفى للعزل، وذلك للاطمئنان على الحالة الصحية للمرض، وتوفير كافة الاحتياجات، ومتابعة تطبيق بروتوكولات العلاج المحدثة ومعايير مكافحة العدوى.

وأشادت وزيرة الصحة بآداء الأطقم الطبية بمستشفيات العزل لما يقدمونه من خدمات طبية مميزة للمرضى بكفاءة عالية، كما وجهت مديري المستشفيات بتوفير قاعدة بيانات إلكترونية محدثة لمتابعة وتسجيل بيانات المرضى منذ دخولهم إلى المستشفى وإجراء الفحوصات اللازمة لهم ومتابعة حالتهم الصحية حتى خروجهم.

وخلال الاجتماع توجهت الأطقم الطبية بمستشفيات العزل بالشكر لوزيرة الصحة لسرعة استجابتها وتلبية كافة احتياجاتهم، وتوفير كافة سبل الدعم اللازم لهم.

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الإثنين، عن خروج 70 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 1632 حالة حتى اليوم.

وأوضح بيان، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 2139 حالة، من ضمنهم الـ 1632 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 348 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 7 حالات جديدة.

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر  أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الإثنين، هو 6813 حالة من ضمنهم 1632  حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 436 حالة وفاة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك