تستمع الآن

المخرج عمرو عرفة: إبراهيم نصر مات قبل أن يؤدي هذا الدور

الأربعاء - ١٣ مايو ٢٠٢٠

كشف المخرج عمرو عرفة عن آخر أدوار الفنان إبراهيم نصر والذي كان سيجسده قبل رحيله أمس عن عمر 70 سنة.

وكتب عمرو عرفة عبر حسابه في «تويتر»: «كنّا هنتلاقي في أهل الكهف و كان فرحان أوي بالدور بس للاسف أهو ساب الدور و ساب الحياة كلها .. ربنا يرحمك يا عم ابراهيم .. الطيابه و الحنيه كلها فيك».

https://twitter.com/AArafa/status/1260234581095133184

ويحضر المخرج عمرو عرفة لفيلم «أهل الكهف» منذ نحو عامين لكنه تعطل بسبب تصاريح المصنفات الفنية، رغم حصوله على تصريح من مشيخة الأزهر، وبحسب «في الفن» فإن تردد المصنفات الفنية بسبب تخوفها من رد فعل الجمهور تجاه العمل وكذلك المتشددين الدينيين من المسلمين والمسيحيين.

والفيلم مأخوذ عن قصة المسرحية الشهيرة «أهل الكهف» للكاتب الكبير توفيق الحكيم، والتي تحاكي قصة أهل الكهف المذكورة في القرآن.

وتدور المسرحية حول صراع الإنسان مع الزمن، يتمثل في ثلاثة من البشر يبعثون إلى الحياة بعد نوم يستغرق أكثر من ثلاثة قرون ليجدوا أنفسهم في زمن غير الزمن الذي عاشوا فيه من قبل، وعندما يستيقظون مرة أخرى يسعى كل منهم ليعيش ويجرد هذه العلاقة الحياتية، لكنهم سرعان ما يدركون بأن هذه العلاقات قد انقضت بمضي الزمن؛ الأمر الذي يحملهم على الإحساس بالوحدة والغربة في عالم جديد لم يعد عالمهم القديم وسام وبالتالي يفرون سريعاً إلى كهفهم مؤثرين موتهم على حياتهم.

المسرحية تمت معالجتها من قبل الكاتب والسيناريست أيمن بهجت قمر، إخراج عمرو عرفة، ومن المقرر أن يشارك في بطولته كل من أحمد عز ومنى زكي وشريف منير ودينا الشربيني وأمير كرارة ومصطفى خاطر.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك